التحقيقات

37 رأس من الجاموس العشار للأسر الأولى بالرعايه قام بتوزيعها محافظ الفيوم ونائب وزير الزراعة اليوم.

  و. ش. ع

الفيوم-د.هادي حسان

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتسليم 37 رأس جاموس عشار للأسر الأولى بالرعاية في إطار إهتمام القيادة السياسية بالمرأة الريفية والمعيلة، بالتنسيق بين محافظة الفيوم ووزارة الزراعة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في إطار البرنامج العربي لتعزيز دور المرأة الريفية فى التنمية، بحضور المهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور كامل مصطفى رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، والمهندس حسن جوده وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والدكتور محمد عقل مدير عام الطب البيطري بالفيوم.
خلال كلمته أشار محافظ الفيوم إلى الدور الحيوي والبناء للتعاون الدائم والمستمر بين محافظة الفيوم ووزارة الزراعة من جانب والمنظمة العربية للتنمية الزراعية من جانب آخر، للارتقاء بمستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية فى إطار تعزيز دور المرأة الريفية، تحت ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود بين القطاعات الحكومية وغير الحكومية بما يعود بالنفع على المواطنين، وأضاف محافظ الفيوم بأن منظومة العمل داخل القطاعات تسير بالتنسيق المتبادل بينها وبروح التعاون ومن خلال الفريق الواحد مما أحدث أثراً إيجابياً في أداء القطاعات، مؤكدأ أن جميع مسئولى الجهاز التنفيذى فى خدمة المواطن.
وفي ختام كلمته قدم محافظ الفيوم شكره للقائمين على العمل، وأعرب عن بالغ أمله في مزيد من التعاون فى الأيام القادمة لزيادة عدد المستفيدين من أبناء المحافظة.
ومن جهتها أكدت نائب وزير الزراعة أن الدولة ممثلة فى وزارة الزراعة لن تدخر جهداً فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين المشتغلين بقطاع الزراعة، من خلال ما تقوم به من خدمات متعددة منها الحملات قومية لتحصين الماشية وتسجيلها وترقيمها واستخراج بطاقات لها، كما يتم التحسين الوراثى للماشية بضخ لقاحات وسلالات جيدة لانتاج الالبان واللحوم، إضافة للمشروع القومي لإحياء البتلو الذى استفاد منه حتى الآن 107 مستفيد من أبناء الفيوم، من خلال تمويل 1400 رأس ماشية بقيمة 19 مليون و660 ألف جنيه، لافتة إلى أهمية الإسراع باستخراج كارت الفلاح وتسجيل ملكية الأراضي وتنقية الحيازة الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831