أخباراخبار العالماليمن

الحوثي يهدد التحالف بقصف مناطق حيوية

و.ش.ع

اليمن- أحمد بامفتاح

 

 

قام زعيم الحزب الانقلابي الحوثي عبدالملك الحوثي بتهديد جديد للسعودية و الامارات العربية بقصف على مواقع حيوية و قال “على السعودية التخلي عن طموحها الغير مشروع اذا كانت تريد الاطمئنان”، و اضاف ان الاقتصاد الاماراتي مهدد للخطر في حال عدم توقف القصف على اليمن.
و نقلا عن لقاء تلفزيوني للحوثي مساء أمس الاثنين في قناة المسيرة قال فيه “على السعودية التخلي عن طموحاتها غير المشروعة في السيطرة وفي مصادرة حق الشعب اليمني في الحرية، ووقف اعتدائها على اليمن إذا كانت تريد الاطمئنان”.
و أشار الحوثي بانه يتمنى من السعودية و الامارات بالتخلي عن العلاقة العدائية اتجاه الحزب الانقلابي و ان تصل الرساله اليهم.
و لوح الحوثي قائلا “لدينا أهداف إستراتيجية وحيوية وحساسة ومؤثرة يمكن استهدافها في حال القيام بأي تصعيد في الحديدة.. صواريخنا قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، إلى دبي وأبو ظبي وأهداف حيوية وحساسة لدى قوى العدوان”.
و عبر الحوثي عن استياءه بتدخل الامارات في هذه القضية و أنه سيؤثر على اقتصاد الامارات في حال استمرار التدخل العسكري في اليمن، و قال ايضا “لدينا أهداف إستراتيجية وحيوية وحساسة ومؤثرة يمكن استهدافها في حال القيام بأي تصعيد في الحديدة.. صواريخنا قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، إلى دبي وأبو ظبي وأهداف حيوية وحساسة لدى قوى العدوان”.
ومن جانب اخر بعد ساعات قامت جماعة الحوثي باعلانهم اطلاق صاروخ باليستي على معسكر الجيش السعودي غربي جازان، نتج عنه متقل ضباط سعوديين، و تم الاعلان عن اسقاط طائرة تابعه للتحالف.
و اتهمت جماعة الحوثي السعودية بالتسبب بسقوط رجل باصابات بليغة ناتجة عن قصف بالصواريخ و المدفعية شنته السعودية في محافظة صعده الحدودية، و اضاف معربا عن القيام بغارتين اخرى قامت بهم السعودية بقصف على بعض المناطق من ضمنهم مديرية نهم في محافظة صنعاء ومنطقة المفاليس بمحافظة تعز، دون إصابات.
و أشارت جماعة الحوثي في سبتمبر الماضي مهددة أنه سيتم قصف منطقة جدة بالسعودية و جبل علي في دبي في حال عدم توقف الهجوم على ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق