الرياضهعربيه

معلول وجمعه يضون الاهلى متصدر للدورى موقت بفوز على الاتحاد 2-0

و.ش.ع 

القاهرة– محمد عبد الظاهر

مباراة الجولة 27 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بين الأهلي والاتحاد السكندري على ملعب برج العرب.

الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر، بينما يأتي الاتحاد السكندري في المركز التاسع برصيد 32 نقطة.

ساد الهدوء في بداية المباراة، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي محاولات على المرميين، مع سيطرة شبه كاملة من الناي الأهلي لكن في وسط الملعب دون محاولات على مرمى الاتحاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من الجهة اليمنى خطيرة باتجاه أزارو أمام المرمى لكنه كان وسط رقابة ثنائي دفاعي نجح في تشتيت الكرة من أمام مهاجم الأهلي في الدقيقة 17.

ومرر السولية بينية رائعة بين المدافعين إلى حسين الشحات في منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية الضيفة لكن الحارس نجح في إبعادها إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر في الدقيقة 21.

وسدد ناصر ماهر في الدقيقة 23 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة أخرى للنادي الأهلي لإدراك التقدم.

وكاد عمار حمدي أن يتقدم للاتحاد في الدقيقة 36 بعد عرضية أرضية قابلها باستلام رائع ومرور من ياسر إبراهيم لينفرد بالحارس محمد الشناوي ويسدد كرة أرضية بيسراه أنقذها الشناوي بقدمه.

وأهدر كريم وليد فرصة إضافة الهدف الأول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي الأهلي انتهى بتمريرة من الشحات إلى كريم على حدود منطقة الجزاء ليسدد لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

وبعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني سدد ناصر ماهر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت في متناول الهاني سليمان الذي أبعد الكرة بنجاح إلى ركنية في الدقيقة 60 لم يستفد منها الأحمر.

وانطلق ناصر ماهر في دفاعات الاتحاد وكاد ينفرد لكن تدخل أحمد توفيق بعرقلة ليمنحه ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 74، ليتصدى علي معلول للتسديد لترتطم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

وفي الدقيقة 90+2 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ليقابلها التونسي علي معلول بتسديدة صاروخية بيسراه مرت إلى الشباك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831