أخباراخبار العرباليمن

نشر المغرد الشهير “مجتهد” عددا من الوثائق المسربة

و.ش.ع

اليمن صنعاء-صالح علي الجبري

نشر المغرد الشهير “مجتهد” عددا من الوثائق المسربة التي وصفها بأنها شكوى وصلته من عناصر الحرس الوطني في الخطوط الأمامية بالحد الجنوبي، والتي تعكس بدورها واقعا محبطا وحالة أقرب للانهيار النفسي بين الجنود السعوديين.

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر حيث يتابعه أكثر من 2 مليون شخص، إن هذه الحالة لدى جنود المملكة لم تنتج من ضغط وقصف الحوثيين بل من سوء معاملتهم من قبل القادة وغياب أو ضعف الدعم اللوجستي وتعريض عوائلهم لمشاكل السكن وإيقاف الخدمات.

وعن تفاصيل هذه الشكوى نقل مجتهد أنه في الميدان يدفع بالمقاتلين للجبهة دون خطة ولا خبرة ولا يبالي القادة بالإصابات.

وتابع:”والبركسات الخلفية بدون كهرباء ولا دورات مياه، كما لا توجد وسائل نقل بين خطوط الجبهة والإمداد، ومن المضحك المبكي أنهم يتوسلون بشكل فردي للقوات البرية في الجيش لمساعدتهم في الوصول للجبهة”

ويرفض القادة السماح للجنود بالإجازات رغم حقهم فيها طبقا للنظام، وبعض الأحيان يتحايل القادة بإعطائهم إجازة ثم ينسقون مع نقط تفتيش السليل بإعادتهم بحجج واهية، مع أن معظم القادة يرفضون الحضور للجبهة وهم أول الهاربين عند حصول هجوم حوثي.. بحسب “مجتهد”.

وذكر مجتهد أن أسوأ شيء في الشكوى هو أن من يتظلم منهم لجهة عليا يعاقب ويؤمر بإعادته إلى مرجعه فيكون مرجعه هو الخصم والحكم كما تؤكد الوثيقة المرفقة.

واختتم مجتهد تغريداته بالإشارة إلى أنه بسبب كثرة الشهداء والإصابات تتقرر إعادة المفصولين من الجيش بسبب المخدرات للتعويض .

وصلتني الشكوى التالية من عناصر الحرس الوطني في الخطوط الأمامية في الحد الجنوبي وهي تعكس واقعا محبطا وحالة أقرب للإنهيار النفسي ليس من ضغط وقصف الحوثيين بل من سوء معاملتهم من قبل القادة وغياب أو ضعف الدعم اللوجستي وتعريض عوائلهم لمشاكل السكن وإيقاف الخدمات الخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق