أخبارتحقيقات

-محافظ شمال سيناء: إنشاء مكاتب إدارية بالمصالح الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة

و.ش.ع

متابعه- حسام حجازي

وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على إنشاء مكاتب إدارية في جميع المصالح الحكومية لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوي المحافظة.
وأصدر اللواء المحافظ قرارات بشأن تنفيذ إجراءات التيسير على هذا القرار، كما وافق على إلحاق طلاب مدرسة رفح للتربية الخاصة إلى مجمع مدارسى التربية الفكرية الخاصة بالعريش، وطلاب مدرسة البساتين، للاستفادة من الخدمات المتوفرة مع الإسراع في رفع كفاءة المطعم الخاص بمجمع مدارس التربية الفكرية الخاصة بالعريش بأحدث المعدات، والتنسيق مع التأمين الصحي لتوفير أخصائي نفسي مقيم بالمحافظة للكشف على الطلاب تيسيرا عليهم وعلى ذويهم من مشقة السفر والانتقال إلى خارج المحافظة.

وقرر المحافظ منح ذوى الاحتياجات الخاصة من العاملين بمختلف المصالح الحكومية ساعة في الحضور وساعة في الانصراف يوميًا، مطالبًا بتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام بهذه الفئة ودمجهم بالمجتمع ، وخاصة من الجهات التنفيذية والأجهزة المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

وأصدر المحافظ توجيهاته بدعم الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة ، والاستعانة ببعضها في تلبية احتياجات المعاقين مع التواصل مع مكتب التأهيل الاجتماعي لتسجيل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ومنحهم كارنيهات الإعاقة واستكمال إجراءات صرف معاشات تكافل وكرامة.
ووافق المحافظ على التنسيق مع قسمي علم النفس والصحة النفسية بكلية التربية جامعة العريش، لتطبيق مقاييس صعوبات التعلم وتشتت الانتباه والتوحد، علي أن يتم ضم كل من الدكتور السيد الشربيني والدكتورة نبيلة شراب إلى المجلس الاستشاري لتخصصهما في مجالي علم النفس والصحة النفسية.
المصدر
#المجلس_القومي_للأشخاص_ذوي_الإعاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق