أخباراخبار العالماخبار العربعاجلعالميهعربيه

أمير قطر يخرج عن صمته في ظل توتر بين الدوحة ودول الخليج

و.ش.ع

كتب — سامي أبو الفتوح صادق

ذكر الديوان الأميري القطري أن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيلقي اليوم الثلاثاء، كلمة واسعة أمام مجلس الشورى ستتناول سياسات البلاد الخارجية والداخلية ومواقفها من أهم القضايا الإقليمية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، بأن “الشيخ تميم سيحضر، صباح الثلاثاء، افتتاح دور الانعقاد العادي الـ48 لمجلس الشورى، وسيلقي بهذه المناسبة خطابا يستعرض فيه السياستين الداخلية والخارجية وأهم منجزات الدولة ومشاريعها المستقبلية، إضافة إلى مواقفها من القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجهها المنطقة”.

وأوضحت الوكالة أن من المنتظر أن يتناول خطاب الأمير “مواقف قطر الثابتة تجاه القضايا العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تبقى دائما في مقدمة أولويات قطر واهتماماتها، وعددا من القضايا والأوضاع الراهنة بالمنطقة، وكذلك استعراض القضايا والمشاكل التي تهدد السلم والأمن الدوليين، ومواقف دولة قطر حيالها”.

ويأتي خطاب أمير قطر، في الوقت الذي يستمر فيه منذ 5 يونيو/ حزيران 2017، توتر كبير في منطقة الخليج على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع الدوحة، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة التي اتهمتها الدول الـ 4 بـ “دعم الإرهاب”، والتحول عن المحيط العربي نحو إيران، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية حادة بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق