حوادث

بعد واقعة التنقيب عن الآثار.. قرار جديد لمحافظ المنيا بشأن المدرسة القومية

بعد واقعة التنقيب عن الآثار.. قرار جديد لمحافظ المنيا بشأن المدرسة القومية

 و.ش.ع

..ناصر الرواجي

كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مديرية التربية والتعليم، بوضع المدرسة القومية الخاصة (عربي، لغات) بالمنيا تحت الإشراف المالي والإداري للمديرية، وفقا لما نصت عليه أحكام قانون التعليم رقم 139/ لسنة 1981 وتعديلاته وقرار وزير التربية والتعليم رقم 420 لسنة 2014.
 
جاء قرار المحافظ بناء على المذكرة المقدمة من الإدارة العامة للشئون القانونية في ضوء مذكرة مديرية التربية والتعليم ـ إدارة التعليم الخاص والمتضمنة ما تم اتخاذه من إجراءات حيال ما تقدم به أحد المواطنين ببلاغ في الشرطة لقيام مدير مدرسة القومية الخاصة والعاملين بها بأعمال حفر داخل المدرسة للتنقيب عن الآثار.
وقال أمير زيدان مدير عام الإدارة العام للشئون القانونية بالمحافظة أن المذكرة تضمنت الإجراءات التي تمت في هذا الشأن، حيث حررت الشرطة محضرا رقم 11949/2019 بتاريخ 1-11-2019 إداري –قسم المنيا وتم القاء القبض على 5 أشخاص منهم أحد العاملين بالمدرسة للعرض على النيابة.
 
كما كلف المحافظ محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بإخطار النيابة الإدارية بالمنيا القسم الأول بكافة تفاصيل الواقعة والتحقيقات التي تمت بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية وذلك لإعمال شئونها نحو إحالة جميع المتسببين في تلك الواقعة للمحاكمة التأديبية.
 
كما وجه المحافظ وكيل الوزارة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة نحو إخلاء المبنى حرصا على سلامة وأمن التلاميذ من أبناء المحافظة.
 
من جانبه قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم توفير حل عاجل لاستمرار العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الطلاب، حيث تم توفير مدرسة بديلة بصفة مؤقتة لحين صدور قرار النيابة وهي مدرسة ابن بيتك للمرحلة الثالثة “تعليم أساسي” لاستقبال الطلاب بدءا من الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق