أخبارالرياضهعالميه

سليمان يشعل مجموعته بهدفين فى بلاتينيوم بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال

و.ش.ع

القاهرة -محمد عبدالظاهر 

اشعل المارد الاحمر النادي الأهلي  بفوز على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا اليوم السبت على ستاد السلام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط متساويًا مع النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بينما بقى بلاتينيوم بدون نقاط في المركز الرابع.

أحداث المباراة

أهدر أحمد الشيخ فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة الرابعة، بعد سلسلة من التمريرات بدأت منه ثم وليد سليمان، وأزارو وليواجه جناح الأهلي مرمى بلاتينيوم ويسدد كرة بالقدم اليسرى أتت ضعيفة وتصدى لها الحارس.

وتقدم وليد سليمان لصالح الأهلي في الدقيقة 8 برأسية بعدما أرسل علي معلول عرضية من الجانب الأيسر استقبلها اللاعب المخضرم برأسية في شباك بلاتينيوم.

وتعرض سعيد سمير للإصابة في الدقيقة 14 من عمر المباراة خرج من أرض الملعب محمولًا على عربة نقل اللاعبين، ثم شارك رامي ربيعة في الدقيقة 17 بدلًا منه.

ولحق جونيور أجايى بسعد سمير بعدما اشتكى من إصابة عضلية في الدقيقة 19، ولم يتمكن من استكمال المباراة بعد ذلك، قبل أن يشارك حسين الشحات بدلًا منه في الدقيقة 23.

وتراجع مستوى الأهلي وقدرته على التحكم في أحداث المباراة بعد إجراء التبديلات، لتسنح لبلاتينيوم أكثر من فرصة لتهديد المرمى، وكانت أبرزها عرضية من الجانب الأيمن استطاع ربيعة أن يبعدها بالقدم وأمسك بها محمد الشناوي.

وحرمت راية التسلل غير المنضبطة الأهلي من هجمة واعدة في الدقيقة 38 بعدما حصل وليد أزارو الكرة على حدود منطقة الجزاء لكن الحكم المساعد أوقف الهجمة.

وسقط وليد أزارو في الدقيقة 50 أرضًا بعدما تعرض لتدخل بالقدم من مدافع بلاتينيوم، وتوقف اللعب من أجل علاج اللاعب المغربي.

صوب وليد سليمان كرة خطيرة من مسافة بعيدة على حارس بلاتينيوم في الدقيقة 54 لكن الحارس أمسكها وسقطت منه ثم عاد وسيطر عليها قبل أن يحاول أزارو التدخل.

وأهدر حسين الشحات كرتين على التوالي في الدقيقتين 59 و60 بسبب التسديد بعيدًا عن المرمى.

وحصل أحمد الشيخ على ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة من جانب مدافع بلاتينيوم ولم يتردد حكم المباراة في إطلاق صافرته محتسبًا الخطأ.

وتقدم وليد سليمان من أجل تنفيذ ركلة الجزاء وضاعف النتيجة في الدقيقة 69 بعدما سدد كرة يسارية لمسها الحارس ولم يتمكن من ابعادها.

وإرتكب علي معلول خطأ في التعامل مع إحدى الكرات، ليقوم بلاتينيوم ببناء هجمة خطيرة انتهت بتسديدة أعلى من العارضة في الدقيقة 73.

وشارك محمود متولي في المباراة بالدقيقة 81 بدلًا من وليد سليمان.

وأهدر وليد أزارو فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 84 من مقصية أتت بجوار القائم الأيمن لمرمى بلاتينيوم.

وضاعت على الأهلي فرصة خطيرة في الدققة 87 من عمر المباراة بعدما أخطأ وليد أزارو في تمرير الكرة إلى حسين الشحات الذي كان في مواجهة المرمى لكن لم يحصل على الكرة.

وفشل أزارو في استثمار فرصة في مواجهة المرمى بالدقيقة 89 بعدما استقبل عرضية على معلول بتصويبة أتت أعلى من العارضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق