تحقيقات

محافظ البحر الأحمر يلتقي أصحاب مراكز الغوص ويتواصل مع وزيرة البيئة لحل أزمة “الرسوم”

و.ش.ع

متابعه-محمد خليل

بادر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى بعقد لقاء موسع مع أصحاب اللنشات والمراكب ومراكز الغوص بالمحافظة للاستماع إلى مطالبهم و الوصول إلى مافيه الصالح العام، وذلك إيماناً منه بأهمية التواصل مع المواطنين، لأنهم شركاء التنمية والنجاح.

حيث استمع اللواء حنفى خلال اللقاء لشكاوى أصحاب اللنشات والمراكب ومراكز الغوص حول القرارات الجديدة التى أصدرتها وزارة البيئة بخصوص فرض رسوم جديدة على الرحلات البحرية لمناطق المحميات بالمحافظة، ومدى تأثيرها على حركة السياحة و مصدر دخل أصحاب هذه المهنة.

قام محافظ البحر الأحمر بسماع جميع الاطراف الحضور و مناقشتهم ثم تواصل المحافظ مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد حول ماتم خلال الفترة السابقة من بعض الإجراءات ، و إيجاد حلول مناسبة لإرضاء كافة الأطراف، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الأنشطة السياحية التى تتميز بها المحافظة و تعود عليها سائح البحر الأحمر .

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ البحر الأحمر لأصحاب اللنشات السياحية والمراكب و مراكز الغوص أنه خلال أيام سيتم البت و الوصول لحل مناسب، على أن يتم استئناف العمل فوراً ، لافتا إلى أهمية تعاون المواطن مع أجهزة الدولة لتحقيق الصالح العام .

يذكر أن وزارة البيئة قد أصدرت قراراً أواخر أغسطس الماضي وبدأت تفعيله مطلع شهر ديسمبر الجارى بشأن فرض رسوم على زيارة المحميات الطبيعية، الأمر الذي جعل ملاك مراكز الغوص والمراكب السياحية يتخذون قراراً بإيقاف الرحلات البحرية يومي السبت والأحد مطلع الأسبوع الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق