أخباراخبار العالماخبار العرب

الدفاع الأمريكية يرسل قوات من “المارينز” من الكويت إلى بغداد لحماية السفارة (فيديو)

و.ش.ع

متابعة – جيهان حسن 

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) شريط فيديو يظهر قوات من مشاة البحرية (المارينز) قادمة من الكويت، لتعزيز أمن مبنى السفارة الأمريكية في بغداد.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا مقتضبا على موقعها في الإنترنت قالت فيه: “مارينز قادمون من الكويت لتعزيز مبنى السفارة الأمريكية في بغداد”، وأرفقته بصور لحظة إقلاع الطائرات ووصولها إلى مبنى السفارة.

U.S. Marines

@USMC

Since arriving at the US Embassy in Baghdad, @SPMAGTF_CR_CC has bolstered security to keep American citizens safe, maintaining a ready posture to respond.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

U.S. Marines

@USMC

Send the Marines@SPMAGTF_CR_CC deploys from Kuwait to Iraq to bolster security at the US Embassy and ensure the safety of American citizens there, Dec. 31. @StateDept

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، في بيان أمس الثلاثاء: “تم، يوم 31 ديسمبر، نشر عسكريين من مشاة البحرية الأمريكية المكلفة بمهمة من سلاح الجو والبحرية الخاصة للأغراض الخاصة والاستجابة للأزمات في العراق لتعزيز الأمن في السفارة الأمريكية وضمان سلامة المواطنين الأمريكيين”، على حد تعبيرها.

U.S. Central Command

@CENTCOM

U.S. Marines assigned to Special Purpose Marine Air-Ground Task Force-Crisis Response-Central Command deploy to Iraq to bolster security at the US Embassy and ensure the safety of American citizens, Dec. 31.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

كما نشر البنتاغون مقطع فيديو لطائرات مروحية أمريكية من طراز “أباتشي” وهي تحلق في سماء المنطقة التي تتواجد فيها السفارة وتلقي قنابل على المنطقة، مساء أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا التحرك الأمريكي بعد ساعات قليلة من إعلان وزير الدفاع، مارك إسبر، أن البنتاغون سيرسل قوات إضافية إلى بغداد لحماية السفارة الأمريكية، بعدما هاجمها محتجون عراقيون موالون لإيران. وأعلن إسبر أن البنتاغون سيرسل “فورا” نحو 750 جنديا إضافيا إلى الشرق الأوسط، “ردا على الأحداث الأخيرة في العراق”.

وشهد محيط مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، يوم أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، اعتصامات واحتجاجات من قبل مؤيدين لـ “الحشد الشعبي”، تخللتها أعمال عنف وتخريب وحرق تنديدا بالقصف الأمريكي الذي استهدف مواقع تابعة لـ “الحشد” في العراق راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى. 

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت اتهامات إلى “جماعات عراقية مدعومة من إيران” بشن هجمات على قواعد أمريكية في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق