منوعات

بالصور / مستقبل وطن يواصل فعالياته وأنشطته الخدمية في مختلف المحافظات

و.ش.ع
 
الجيزة / جيهان الشبلى

 

واصل حزب مستقبل وطن فى محافظة الجيزة، حملته لتنظيف وتجميل، وتمهيد الشوارع الرئيسية بقرية أبو صير مركز البدرشين، بمشاركة بالتعاون مع الوحدة المحلية بسقارة، وذلك في إطار حملة الحزب لتنظيم حملة شاملة لنظافة وتجميل محافظات مصر، وتحت رعاية المهندس عادل ناصر، أمين الحزب بالمحافظة.

 
 
وقالت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، إن حملة النظافة شملت رفع القمامة من أماكن تجمعها وتنظيف الشوارع، بمشاركة أمين المركز وأعضاء الأمانة وشباب الحزب.
 
وفي سياق آخر، وزع الحزب في محافظة الجيزة، عددا من البطاطين على الأسر الاكثر احتياجا، ضمن حملة “شتاء دافئ”، بمنطقتى حدائق الأهرام والطوابق، وهي الحملة التي أقيمت تحت رعاية المهندس عادل ناصر، أمين الحزب بالمحافظة، والدكتورة صبورة السيد، الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالجيزة، والنائبة مايسة عطوة، عضو حزب مستقبل وطن .
 
وأكدت الدكتورة صبورة السيد، الأمين المساعد لأمانة الجيزة بحزب مستقبل وطن ، أن الحملة تأتى بناءً على تعليمات رئيس الحزب المهندس أشرف رشاد ، ونائب رئيس الحزب النائب علاء عابد، وتوجيهات عادل ناصر، أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، والنائب عبد الوهاب خليل، أمين تنظيم محافظة الجيزة.
 
ومن جانبه، قالت مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وعضو حزب مستقبل وطن ، إن حملة شتاء دافئ تعبر بشكل كبير عن سياسة حزب مستقبل وطن ، الحريصة كل الحرص على التواصل بشكل مباشر مع المواطنين على أرض الواقع والاطلاع على احتياجاتهم الفعلية.
 
وأشارت إلى أن حملة «شتاء دافئ» تأتي ذلك فى إطار الدور المجتمعى للحزب فى مساندة الحكومة من أجل سد احتياجات المواطن المصرى، ودعم ومساندة الدولة فى مشروعاتها الخدمية للمواطنين، خاصة أن المبادرة تهدف إلى الوصول للأسر الأكثر احتياجا.
 
وفي سياق مختلف، أكد المشاركون فى الصالون السياسى الأول الذى نظمته أمانة المحليات بحزب مستقبل وطن سوهاج بمدينة طما، بعنوان «المحليات والتنمية.. التحديات وصناعة الفرص»، اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بفئة الشباب وتقديم الدعم الكامل لهم، والحرص على إشراكهم فى الحياة السياسية، وتقلدهم المناصب القيادية فى الدولة، محذرين من خطورة حروب الجيل الرابع، خاصة نشر الشائعات الهدامة التى تستهدف زعزعة الثقة بين الشعب ونظامه الحاكم من أجل الوصول بالدولة إلى مرحلة “الدولة الفاشلة”.
واستعرض اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن بسوهاج، فى كلمته خلال الجلسة الحوارية للصالون السياسى، التى عقدت برعاية من رئيس الحزب، جهود الحزب الخدمية، والمجتمعية، والسياسية داخل المحافظة كحزب سياسى اجتماعى خدمى، يهدف إلى دعم الحياة الديمقراطية وخدمة المواطنين وتعظيم دور المرأة والشباب وإشراكهم فى الحياة السياسية القادمة.
 
ولفت إلى تنفيذ الحزب للعديد من المبادرات بمختلف قرى ومراكز المحافظة، شملت المجالات الصحية، والاجتماعية، والتعليمية، والثقافية، والفنية، وغيرها، ومنها على سبيل المثال فى قطاع الصحة: تنظيم قوافل طبية فى العديد من القرى للكشف عل محدودى الدخل والقيام بعمليات على نفقة الدولة، ومبادرة التبرع بالدم لمرضى معهد الأورام، وزيارة المعهد وتوزيع الهدايا على الأطفال المرضى وتنظيم حفل ترفيهى لهم، وكذلك مبادرة الكشف على العيون لكبار السن بالتعاون مع مؤسسة «المغربى للعيون»، وقيام رجال أعمال بالحزب بالتبرع بحضانات للأطفال المبتسرين فى مراكزهم، وتطوير وحدات الغسيل الكلوى بمستشفى المنشأة المركزى، وتقديم المحافظة شهادات شكر وتقدير لهم.
 
وأضاف أنه فى مجال التعليم قام الحزب خلال العام المنقضى بعمل معارض لبيع المستلزمات الدراسية، وتوزيع شنط بالمدارس، وتم عمل مراكز تقوية لجميع السنوات الدراسية بالمجان فى مركز المراغة، خاصة قبل امتحانات نصف العام، لافتا إلى أن الحزب أقام كذلك معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ساهمت فى الحد من ارتفاع الأسعار، وتم عمل معارض لبيع جهاز العرائس بأسعار مخفضة، وشهدت هذه المعارض إقبالًا كثيفًا من المواطنين.
 
كما تم عمل منافذ لبيع اللحوم والأسماك بأسعار مخفضة، وكانت من أهم الأسباب فى النزول بسعر اللحوم على مستوى المحافظة لتصل حاليا إلى 75 جنيها للكيلو، كما اهتم الحزب بالنشاط الرياضي.
 
وأقام دورى مستقبل وطن لكرة القدم بكافة القرى والمراكز، واستفادت منه فئة كبيرة من الشباب؛ حيث شارك فى الدورى 350 فريقًا كرويًا على مستوى المحافظة، وشارك فريق طهطا فى التصفيات النهائية عل مستوى الجمهورية، منوهًا بحملات الحزب للنظافة، وحملة “شتاء دافئ” لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية، وحملات دعم الاستفتاء، والانتخابات الرئاسية، فضلًا عن نشاط أمانة المرأة بعمل ندوات ومبادرات على مستوى المحافظة لتوعية المرأة وتثقيفها ودعمها ماديًا.
 
وتحدث صلاح درويش، أمين المتابعة والتواصل الاجتماعى، عن خطورة حروب الجيل الرابع وما تواجهه مصر من تحديات، مؤكدا أن الدول الكبرى لجأت إلى هذه الحروب بسبب تكلفة الحروب العسكرية الباهظة الثمن، فأمريكا تكلفت فى حرب الخليج ما يقرب من 21 ترليون دولار، ولذا لجأت العسكرية الأمريكية ومناظروها إلى هذا النوع من الحروب التى تؤدى نفس دور الأسلحة التقليدية، لافتًا إلى أن الشائعات من أهم أدوات هذه الحروب.
 
وأوضح أن هذه الحروب تبدأ بزعزعة الاستقرار من خلال إطلاق الشائعات، وهى مخطط أكثر فتكا من البنادق والمدفعية والصواريخ والطائرات، وتسعى هذة الحروب إلى تدمير الدول، ولا تستهدف القوات المسلحة للدولة العدو مباشرة بل تستهدف القطاع المدنى، من خلال خلق صراع داخل الدولة بين الشعب وسلطة الحاكم، مما يؤدى حتما إلى زعزعة الاستقرار داخل الدولة، لافتا إلى أن مرحلة حروب الجيل الرابع تتميز بالبطء، وهى مرحلة بعيدة المدى فى تحقيق أهدافها، وقد نجحت مصر فى تخطى مرحلة حروب الجيل الرابع رغم أن الحرب مازالت مستمرة والاستهداف ما زال قائمًا.
 
ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد طلعت أبودومة، أمين شئون المجالس المحلية، بالحضور المكثف لأبناء مركز طما بمختلف فئاته وطوائفه من نواب الشعب، وقيادات الأحزاب، ومديرى الإدارات والمصالح، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والعمد والمشايخ، وكبار العائلات بالمدينة والقرى، وشباب المدينة وسيداتها، لأولى جلسات الصالون السياسى، مؤكدا أن هذا الحضور لم يحدث من قبل فى حدث يحمل صفة سياسية.
 
وأشار إلى أن فكرة الصالون السياسى للحزب جاءت تلبية لدعوة الرئيس السيسى، فى مؤتمر الشباب الأخير، الذى طالب فيه الأحزاب والمثقفين بالجلوس سويا وإيجاد حلول للمشاكل.
 
وتحدث النواب مصطفى سالم، ونور عبد الرزاق، ومصطفى أبو دومة، أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، عن خطط الدولة للنهوض والارتقاء بقطاع الشباب، مؤكدين أن الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبح لديها يقين عقب ثورة 30 يونيو بأهمية دور الشباب، وأن الشباب هو عماد الدولة الذى تعتمد عليه فى البناء والتقدم والحاضر والمستقبل.
 
وقال النائب مصطفى سالم، إن الدولة أسست الأكاديمية الوطنية للشباب بتوجيهات من الرئيس، وعقدت بروتوكول تعاون مع المدرسة الفرنسية للإدارة، وهى أرقى الأكاديميات التي تؤهل الشباب للمواقع القيادية، لافتا إلى أن الدولة اتجهت لمساعدة الشباب ماديا بتشجيعه نحو الاتجاه للاستثمار، ومنح الشباب قروض ميسرة بفائدة 5% لمساعدته على إقامة مشروعات زراعية وصناعية وتنموية متنوعة.
 

وأشار إلى أن هناك حوارًا للأحزاب يستضيفه حاليا حزب مستقبل وطن للاتفاق على القوانين الخاصة بالاستحقاقات السياسية المقبلة، لانتخابات مجلسى النواب، والشيوخ، وانتخابات المحليات، منوها بأن هناك عددًا من الأحزاب طلبت تأجيل قانون انتخابات المحليات الذى تم عرضه على مجلس النواب لوجود ما يقرب من 11 مادة لا تتفق مع الدستور، وحتى لا يخرج قانون معيب به عوار دستورى؛ لذا فإن حزب مستقبل وطن بدأ فى إعداد قانون جديد للمحليات لعرضه على مجلس النواب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

جيهان الشبلي

كاتبة صحفية - ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا وكالة انباء الشرق العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق