و.ش.ع

الغربية -محمد خضر

عقد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم إجتماعاً تنسيقياً لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة وذلك عن طريق محاكاة فعلية لعدد من المواقف الطارئة التي قد تحدث بالمحافظة وآليات التعامل مع تلك المواقف لإحتواء الأزمة والتخفيف من أضرارها فور وقوعها وتمثل هذه المحاكاة مدى قدرة المحافظة على مجابهة الأزمات.
حضر الإجتماع اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكرى المستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات الخدمية والهيئات والأجهزة المعنية.
بدأ الإجتماع بإستعراض الأهداف الحيوية بالمحافظة وخطط التعامل معها والإمكانيات والمعدات والإحتياطات الإستراتيجية الخاصة بعدد من القطاعات المعنية بملف الكوارث والأزمات وعرض الخطط الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة والمديريات والوحدات المحلية التي تتضمن كافة التنسيقات والترتيبات التي يتم تنفيذها بشأن مجابهة الأزمات والكوارث المحتملة.

خلال الإجتماع قام محافظ الغربية بمناقشة وكلاء الوزراء عن الإمكانيات المتاحة لدى كافة الجهات التنفيذية
وإستعراض مدى جاهزية تلك الجهات وما لديها من معدات وسيارات الإسعاف والنجدة والإطفاء وغيرها ومدى سرعة التحرك إلى الهدف والتعامل معه ، مشدداً على التنسيق والترتيب الكامل بين كافة الجهات المشاركة في إدارة الأزمات والكوارث.

وفى نهاية الإجتماع وجه محافظ الغربية إلى ضرورة إعداد تجربة (محاكاة) لعملية الإخلاء بالمدارس وتجهيز المخيمات والتحقق من مدى التواصل والإتصال الفعال بين كافة أجهزة المحافظة لتعظيم الإستفادة من هذة التجربة الحيوية.