أخبارالرياضهعربيه

الاهلي يسحق المصري بثلاثيه نظيفه

و. ش. ع

القاهره-محمد عبد الظاهر

فاز النادي الأهلي على ضيفه المصري البورسعيدي بمنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن مؤجلات الجولة السادسة من الدوري الممتاز على ستاد المكس بالإسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة في صدارة جدول الترتيب بعدما حقق 15 انتصار متتالي في البطولة، وفي المقابل بقى المصري برصيد 20 نقطة في المركز العاشر.

وأحرز علي معلول الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء بالدقيقة 10، ثم أضاف أجايى الهدف الثاني في الدقيقة 83، وأختتم كهربا الأهداف في الدقيقة 90+1.

أهدر وليد سليمان فرصة التقدم في النتيجة بالدقيقة 3 من عمر المباراة بعدما حصل على كرة من جونيور أجايى، واستلمها بشكل جيد على الصدر ثم سدد الكرة تجاه القائم البعيد لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت فرصة للمصري في الدقيقة 5 من عمر المباراة، بعدما ضرب أحمد ياسر خط دفاع الأهلي بالكامل ببينية رائعة إلى المهاجم محمود وادي لكن الشناوي كان في الموعد وأغلق الزاوية وأمسك بالكرة.

وحصل علي معلول في الدقيقة التاسعة على ركلة جزاء بعدما اندفع أحمد ياسر تجاهه في منطقة الجزاء، ولم يتردد محمد الحنفي في إطلاق صافرته محتسبًا الخطأ.

وتولى علي معلول بنفسه تنفيذ ركلة الجزاء، واستطاع أن يسددها يسارية متقنة تجاه القائم الأيمن لحارس المصري ليتقدم الأهلي في الدقيقة 10 من عمر اللقاء.

وطالب لاعبو المصري باحتساب ركلة جزاء على أحمد فتحي في الدقيقة 12 بداعي وجود لمسة يد، لكن الحكم كان قريب من اللعب وأمر باستمرار اللعب، كما أظهرت الإعادة عدم وجود تلامس باليد من الأساس.

وأهدر رامي ربيعة فرصة مضاعفة النتيجة لصالح الأهلي في الدقيقة 16 بعدما استقبل عرضية من علي معلول في برأسية أتت بجوار القائم.

وعاد المصري من جديد لضرب خط دفاع الأهلي بكرات من الخلف للأمام واستلم كريم عرقي كرة رائعة في الدقيقة 35 لكن وسط ضغط جونيور أجايى سدد كرة تصدة لها محمد الشناوي.

وقام إسلام عطية في الدقيقة 45+1 بتدخل قوي ضد حسين الشحات فحصل لاعب المصري على بطاقة صفراء، وقام معلول بتنفيذ الكرة بلعبها في منطقة الجزاء، وكادت تخدع حارس المرمى لولا وجود محمود وادي الذي شتتها من أمام المرمى.

أهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في بداية الشوط الثاني بعدما حصل على الكرة في مواجهة مرمى لكنه سددها ضعيفة بعرض الملعب وخرجت لضربة مرمى.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 55 بمشاركة جيرالدو بدلًا من وليد سليمان، ثم شارك محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلًا من حسين الشحات.

استلم كهربا كرة في منطقة الجزاء المصري بالدقيقة 62، غير أن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل دقيقة على لاعب الأهلي في أول لمساته للكرة.

وشارك محمود متولي في المباراة بالدقيقة 70 على حساب مروان محسن من أجل دعم وسط ملعب الأهلي.

وتصدى محمد الشناوي لكرة مرتين من محمود وادي في الدقيقة 72 بعدما مر المهاجم الفلسطيني من رامي ربيعة وسدد كرة أرتدت من الحارس له ليسدد من جديد ولم ينجح في معرفة طريق المرمى بالمرتين.

وضاعف أجايى النتيجة في الدقيقة 83 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة رائعة من كهربا وفتح زاوية من أجل التسدد ثم وضعها عرضية في شباك أحمد عبدالفتاح.

وأضاف كهربا الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 90+1 بعدما رد له أجايى الهدية بتعليق الكرة خلف خط الدفاع ليستلمها كهربا على الصدر ويسددها أرضية في شباك المصري.

وحسم الأهلي الفوز في اللقاء ليكون الانتصار الـ15 على التوالي في الدوري الممتاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق