أخبارالرياضهعالميهعربيه

الفارس الأبيض يتوج بالسوبر الافريقى ويقضى علي الترجي التونسي ١/٣

و.ش.ع

الدوحة -عماد بكرى -عمرو صالح 

فاز  الفارس الأبيض نادي  الزمالك المصرى لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي (3-1) في لقاء أقيم على استاد الغرافة في قطر.

الزمالك تقدم عن طريق أوباما ثم تعادل الترجي في الشوط الثاني من ركلة جزاء عن طريق بن غيث، قبل أن يضيف بنشرقي الهدفين الثاني والثالث.

الفارس الأبيض حصد لقب السوبر الرابع في تاريخه ليحتل المرتبة الثانية في سجل الأبطال التاريخي بعدما تفوق على مازيمبي صاحب الألقاب الثلاثة، واقترب من الأهلي صاحب الألقاب الستة.

افتتح الزمالك المباراة بهدف مبكر للغاية في الدقيقة 2 بعد عرضية من محمد عبد الشافي ذهبت إلى رأس يوسف أوباما الذي حول الكرة للشباك ليفتتح الأبيض التسجيل مبكراً.

وكان الترجي قريباً من هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الهوني حولها بنسو بيسراه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أبو جبل.

وحاول مصطفى محمد إرسال كرة ثانية إلى شباك الترجي في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الفريق التونسي بقليل لتضيع فرصة هدف ثاني للأبيض.

وسدد بنسو قذيفة أرضية ثانية في الدقيقة 20 لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأبيض وتحولت إلى ركنية قبل أن تذهب إلى مرمى الفريق الأبيض، ولم يستفد الفريق التونسي من الركنية.

وضغط ساسي على دفاع الترجي ليستخلص الكرة بنجاح ويمرر إلى مصطفى محمد في الدقيقة 25 ليطلق مهاجم الزمالك قذيفة بيمناه علت العارضة بقليل ليواصل تهديداته للفريق التونسي.

وحصل الترجي على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الزمالك في الدقيقة 33 ليسدد شمام كرة قوية ارتطمت بالدفاع ليتابعها بن غيث بتسديدة ثانية تصدى لها أبو جبل على مرتين.

وحصل بلال بن ساحة على بينية خلف دفاع الزمالك لينفرد في الدقيقة 36 لكنه تعرض لاحتكاك قوي من محمود الونش في منطقة الجزاء لتخرج الكرة ويحتسب الحكم ضربة مرمى للأبيض.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تمريرة من بنشرقي إلى زيزو داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وأهدر أشرف بنشرقي أسهل فرص المباراة في الدقيقة 42 بعد تسديدة من مصطفى محمد ردها الحارس ليتابعها المغربي بتسديدة ارتطمت بالأرض وعلت المرمى الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 48 تصدى محمود الونش لتسديدة من لاعب الترجي بذراعه ليتوقف اللعب للجوء إلى تقنية الفيديو لمراجعة إمكانية وجود ركلة جزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويمنح الونش إنذار.

وتصدى عبد الروؤف بن غيث لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 52 ليسدد اللاعب الجزائري على يسار الحارس أبو جبل ليتعادل الترجي مع الزمالك وتعود المباراة إلى نقطة البداية.

أهدى بنسو لاعب الترجي الكرة إلى أشرف بنشرقي في منتصف ملعب الفريق التونسي ليتقدم المغربي في دفاعات الترجي بالدقيقة 58 ويقتحم منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية عانقت شباك الفريق التونسي.

وأطلق أوباما قذيفة في الدقيقة 70 من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفارس الأبيض بعد إرسال عرضية أبعدها الدفاع التونسي بنجاح.

وحصل أوباما على الكرة في الدقيقة 80 لكنه فضل التسديد بدلاً من التمرير للاعب أشرف بنشرقي الذي كاد ينفرد من الجهة اليمنى، لتمر تسديدة أوباما إلى جوار القائم الأيمن.

وسجل الترجي هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد عرضية تم تحويلها بالرأس إلى الشباك لكن الحكم ألغى الهدف دون الرجوع إلى تقنية الفيديو لوجود خطأ ضد الفريق التونسي.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نظم الزمالك هجمة مرتدة قاتلة انتهت بانفراد تام للاعب أشرف بنشرقي ليضع الكرة من فوق رأس الحارس بن شريفية وليضيف هدف ثالث حسمت به المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق