أخبارتحقيقاتمصر

زيارة ميدانية لطلاب قسم الجغرافيا بآداب الفيوم لمدينة السادات.

و. ش. ع

متابعه-د.هادي جسام

في إطار توصيات القيادة السياسية بضرورة انصهار طلاب الجامعات في هيئات و مؤسسات المجتمع قام طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة الفيوم بدراسة ميدانية لمدينة السادات تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ هاني سامي أبوالعلا أستاذ العمران ونظم المعلومات الجغرافية، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع)، والدكتورة/رشا محمد علي، والدكتور/ محمد حسين بكر أعضاء هيئة التدريس بالكلية وكان في استقبالهم السيد المهندس/ أمين غنيم رئيس جهاز المدينة، والأستاذة/ أميرة قطب والأستاذ/ حمادة زقزوق مسئولي العلاقات العامة بالجهاز.
حيث قام السادة المسئولين عن الجهاز بتقديم شرحا تفصيليا لخطة المدينة وتاريخها والهدف من إنشائها، وتطورها والتوسعات المستقبلية لها.
وتضمنت الزيارة عدد من الدراسات الميدانية للمناطق الصناعية بمدينة السادات والتطورات التي تشهدها حاليًا، بالإضافة إلى زيارة الأحياء السكنية ومنطقة الأعمال والقلب التجاري.
وقام الطلاب بتطبيق عدد من استمارات الاستبيان لقياس الخصائص السكانية والعمرانية بالمدينة للوقوف على أهم نقاط القوة والضعف بها، والإمكانات التي تجعلها على رأس أولويات التنمية للدولة والعوائق التي تقف أمام تنميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق