أخبارمصر

في إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومي : المحافظ ووزير الأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بكفر الطويلة بطلخا

في إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومي : المحافظ ووزير الأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بكفر الطويلة بطلخا

و. ش.ع 

كتب : رضا الحصري 

أدى الدكتور أيمن مختار ،محافظ الدقهلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية،والسيد هيثم الشيخ نائب المحافظ صلاة الجمعة اليوم بمسجد الفرقان بقرية كفر الطويلة التابعة لمركز طلخا،وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

​وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تناول فيها الحديث عن المسلم الصحيح كما ذكره القرآن الكريم وهو الذي لا يؤذي أحدا ولا يتسبب في ايذائه،وتناول الحديث عن فضل القرآن والعمل بصحيحه فعلا وقولا. 

وأشار وزير الأوقاف في خطبة الجمعة أن هناك من حاول الانحراف ببعض النصوص القرآنية او تقطيعها واخراجها من سياقها ليحرف الكلم عن مواضعه ويضلل به البعض من الناس،واضاف أنه علينا الفهم الصحيح للقرآن وكيف نحيا به في دنيانا واخرتنا. 

وأوضح وزير الأوقاف ان القرآن هو كتاب الكمال والجمال ومكارم الأخلاق وهو بيت الكمال والحسن،كما تحدث عن الصبر الجميل والصفح الجميل والخلق الجميل مشيرا إلى أن الصبر الجميل يعني منتهى الرضا بقضاء الله وقدره والتسليم المطلق به. 

وقال وزير الأوقاف إن الدين الحقيقي هو فن صناعة الحياه وليس صناعة الموت مؤكدا على فضل السعي الجميل الذي يؤدي إلى الجنة والجزاء الجميل الذي يكون من عند الله فليس هناك أجمل منه،والعيشة الجميلة الراضية الهنيئة في الدنيا والآخرة. 

حضر صلاة الجمعة عدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة والمئات من المواطنين وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق