و.ش.ع 

الفيوم _ حنان حمدي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور طلال عبد الرحيم عميد كلية التمريض الندوة التي نظمتها الكلية عن فيروس كورونا بحضور أ.د فاطمة إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د أمل إبراهيم مدير وحدة الخريجين وأ.د امال سرحان مدير وحدة الأزمات والكوارث أ.د حنان عبد الله مدير وحدة تنمية المهارات وذلك اليوم الأربعاء الموافق 19/2/2020 بالكلية.

تم خلال الندوة تناول عدد من المحاور التي شملت التعريف بفيروس كورونا الجديد وطرق انتقال المرض وأعراضه الصحية المصاحبة له وسبل الوقاية منه ومكافحته من قبل المؤسسات والأفراد بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الشخص المصاب.

وقام أ.د طلال عبد الرحيم باستعراض تطورات انتشار فيروس كورونا منذ ظهوره حتى الآن وحالات الإصابة والوفاة التي سببها المرض على مستوى دول العالم.

وأشارت أ.د فاطمة إسماعيل أن الندوة تأتي ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم مؤكدةً على ضرورة الاهتمام بإقامة الندوات التوعوية الخاصة بفيروس كورونا لأخذ الاحتياطات والاعتبارات اللازمة لمكافحته والقضاء عليه.