أخباراخبار العالم

رئيس وزراء إيطاليا إجراءات صارمة لمواجهة كورونا

و.ش.ع

 

 رئيس وزراء إيطاليا جوزيبيه كونتي، اعلن وقف جميع الأنشطة التجارية في البلاد، باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا القاتل.

وقال كونتي بهذا الصدد: “أقدر جميع الجهود (لمواجهة كورونا)، لكن حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية، وهي أن نغلق جميع الأنشطة التجارية ونقاط البيع باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات”.

وأضاف أن جميع المطاعم والحانات في البلاد ستغلق، إلا أن خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى متاحة، كما أن خدمات النقل العام ومجموعة من الخدمات الأساسية ستبقى متاحة أيضا.

وأشار إلى أن المصانع ستبقى تعمل مع ضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية المتاحة، كذلك دعا أرباب العمل إلى منح الموظفين إجازات، وتنظيم العمل من المنازل أي عن بعد، وإغلاق الأقسام غير الحيوية من المصانع.

وتطبق إيطاليا منذ 10 مارس إجراءات صارمة للحجر الصحي، التي تتضمن فرض قيود على حركة السكان، وذلك مع تسارع انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، ووفقا لأحدث البيانات فإن عدد المصابين بالفيروس بلغ حتى الآن 12462 حالة.

ويعد وقف جميع الأنشطة التجارية، بما في ذلك المطاعم والحانات، إجراء “قاتلا” للقطاع التجاري في إيطاليا، التي تعد السياحة إحدى ركائز اقتصادها، ووصلت عائدات هذا القطاع في 2018 نحو 44.5 مليار دولار، وفقا لبيانات موقع ceicdata.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق