أخبارالتحقيقاتمصر

500 شكوي ضد رجال الاعمال في القطاع السياحي تؤكد تشريد الاف العاملين .

و.ش.ع

بقلم -محمد عبد الظاهر

صرح الخبير السياحي ورئيس نقابة السياحيين / حمدي عز ..بان لجنة الطوارئ والازمات قد تلقت اكثر من 500 شكوي ضد اصحاب شركات السياحة والفنادق خلال. اسبوع الماضي تتركز في غلق منشأت الي فصل تعسفي للعاملين الي اعطاء اجازات مفتوحه بدون رواتب الي فصل نهائي .
هذا وقد شكلت نقابة السياحيين بعد تفاقم الازمه في القطاع السياحي بسبب مرض الكورونا ووقف حركة الطيران بين البلاد الي تشكيل لجنه طوارئ وازمات لتتبع وضع حالة العاملين في القطاع السياحي وخاصة في المدن السياحيه مثل شرم الشيخ والغردقة والاقصر واسوان وسفاجا .
وقد اضاف رئيس نقابة السياحيين / حمدي عز ان.الشكاوي تمثل كارثه بل فضيحه لاصحاب الاعمال والذي يعبر علي ان العامل في القطاع السياحي ببعمل بالسخرة وليس له اي ضمانات اجتماعيه تحميه ولا توجد رقابة من الدولة علي اصحاب الشركات والفنادق فمعظم العاملين بلا عقود عمل وبعضهم بعقود مؤقته ولا توجد مظلة تأمينيه ضد الازمات او حتي مخاطر العمل .
وفي النهاية اكد حمدي عز بان تعدد الازمات في القطاع السياحي علي مدار مايقرب من 10 سنوات كان اخرها تلك الايام وهي تبعات مرض كورونا علي العالم قد كشف لنا الوجه القبيح للمستثمرين ورجال الاعمال في السياحه و انهم سلطه فوق القانون وان تشريعهم الذين يؤمنون به هو الربح الدائم والخساره الممنوعه ولا يوجد من يجبرهم علي تغيير ذلك الفكر فهم في حماية الدولة بقوانينها التي لايتم تطبيقها . .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. رجال الاعمال هم اللي بيتحكموا في البلد الوزارات دي منظر.. بدليل الكلام اللي بنكتبو علي النت من شكاوي ضد الفنادق والحقوق المتأخره بتاعتنا محدش بيفكر يرد ولا عاملين اي إهتمام لنقابة السياحين..
    انا بقولكم مش شاغلهم حد في الدوله
    لنا الله في النهايه يمهل ولا يهمل

  2. المفروض مين هيحاسب رجال الاعمال….. مرتباتنا لسه مأخدنهاش وال١٢٪ من شهر ١١-٢٠١٩ لغاية يومنا ومفيش حد بيحل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: