أخباراخبار العربالتحقيقاتمصر

جامعه المنيا : الاحد أجازه للعاملين بجامعه المنيا

و. ش. ع

متابعه-أصيله المعتصم

أصدر ق 19 من أبريل الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا والحد من التجمعات، وتزامناً مع أعياد الإخوة الأقباط والمصريين بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع، ويُستثنى من ذلك قطاع المستشفيات الجامعية والاستقبال والطوارئ والنوبتجيات.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكداً أن هذه المناسبات تؤكد على عمق معاني المحبة وروابط الوحدة التي تربط جميع طوائف الشعب المصري، وداعيا الله تعالي أن يحفظ مصر وشعبها العظيم من كل مكروه وسوء.

وكان رئيس الجامعة قد اعلن عن حصول جامعة المنيا على المراكز الثانية والثالثة في مجالات الفنون التشكيلية بمسابقات مهرجان إبداع8 وذلك بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة عن نتائج المهرجان لطلاب الجامعات، “أون لاين”، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أُقيمت المسابقة برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهورية، بمشاركة 20 الف طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، وذلك في 23 مجال فني وعلمي وثقافي، ضمن مسابقاتها بموسمها الثامن على التوالي .

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة حصلت على المركز الثاني في مسابقة الجرافيك للمجال الغير متخصص، والتي حصلت عليها الطالبة إسراء علي حسين، بكلية السياحة والفنادق، كما حصل الطالب مصطفى محمود بكلية السياحة والفنادق على المركز الثاني في مجال النحت والفوز بمبالغ مالية للمسابقتين وصلت إلى 36ألف جنيه.

وفي المجال المتخصص في نفس المسابقة حصل الطالب إسحاق إبراهيم بكلية الفنون الجميلة على المركز الثالث في مجال النحت، وحصلت الطالبة إيفيلين نادي على المركز الثالث في مجال التصوير، والفوز بقيمة مالية وصلت إلي 32 ألف جنيه.

وأوضح وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب أن الجامعة نظمت مجموعة من المسابقات والمنافسات خلال شهر ديسمبر بالعام الماضي تنافست خلاله جميع كليات الجامعة مسابقة الفنون التشكيلية للمستوى العام، وبمشاركة كليات التربية الفنية والفنون الجميلة فى المستوي المتخصص فى مجالات التصوير الزيتى والنحت والتصوير الضوئى والجرافيك والأشغال الفنية والتي أقيمت استعداداً للمشاركة فى مسابقة وزارة الشباب والرياضة “ابداع 8”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: