أخبارمنوعات

عزل 40 ممرضة و13 طبيب فى العزل المنزلى بمستشفى الأقصر العام

 

و.ش.ع
الأقصر : جيهان الشبلى
 

قال الدكتور خلف عمر مدير مستشفى الأقصر العام، إنه كان هناك حالة دخلت للمستشفى تعاني من توقف عضلة القلب، وتم التعامل معها وإعادتها للحياة من قبل الأطباء والتمريض في المستشفى، مشيرًا إلى أنه عقب سحب عينة تحليل لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تم اكتشاف أن الحالة إيجابية ومصابة بكورونا، وتم تحويلها لمستشفى العزل في مدينة إسنا.

 
وأضاف “عمر” في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أنه عقب ذلك تم اكتشاف إصابة أحد الأطباء وممرضتين ممن كانوا يشرفوا على علاج الحالة، موضحًا أنه تم تحويلهم لمستشفى العزل بإسنا أيضًا، بناء على بروتوكول منظمة الصحة العالمية بعزل الحالات والمخالطين لهم.
 

وأشار، إلى أن تم سحب 57 عينة للأطباء والتمريض داخل المستشفى، وتم عزل 40 ممرضة و13 طبيب فى العزل المنزلي، ممن خالطوا إحدى المصابات بفيروس كورونا المستجد، قائلًا:” الروح الوطنية لدى الأطباء والممرضين جعلتهم يصروا على مواصلة العمل، ولكن إجراءات الوقاية هي الأهم لدينا رفضنا ذلك وقمنا بعزلهم”.

كما وجة رسال شكر للأطباء والتمريض بمستشفى الأقصر العام فى ظل محاولتهم احتواء فيروس كورونا القاتل، قائلاً:”رسالة لأطباء وتمريض المستشفى.. النهاردة اللى بجد لازم ندعيلهم فعلا من قلبنا ونشكرهم هما أخواتنا (الأطباء والتمريض ) اللى هيواجهوا حاجة أخطر من أى حاجة فى العالم”.

الوسوم

جيهان الشبلي

كاتبة صحفية - ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق