أخباراخبار العربسياحة و سفرمصر

مجموعة جزر الكناري تخطط لعودة السياحة الدولية

و. ش. ع

كتب-احمد جوهر

منظمة السياحة العالمية اختارت جزر الكناري لاختبار أول رحلة آمنة، بحمل المسافرون ملفًا شخصيًا رقميًا على شكل تطبيق على هواتفهم الذكية، حيث يتم تحميل بياناتهم الطبية من خلال مؤسسة طبية معتمدة من قبل وزارة الصحة الإسبانية.

وبالفعل تقوم شركة إسبانية حاليًا بتطوير بطاقة صحية رقمية خاصة سوف يحملها الأشخاص تسمى “Hi + Card App” بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية UNWTO. مع التطبيق والبيانات التي تم تحميلها يمكن للمسافرين أن يبرهنوا على أنهم أشخاص خاليين من الفيروس ويمكن أيضاً السماح لشركات الطيران زيادة سعة رحلاتها بفضل هذا الملف الرقمي.

وبالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، ترغب جزر الكناري أيضًا في إنشاء مركز أبحاث مركزي لتطوير واختبار بروتوكولات أمنية جديدة. ولهذه الغاية تقوم مجموعات العمل بتحليل المجالات المختلفة لسلسلة القيمة السياحية. وقال مكتب السياحة في جزر الكناري أن الهدف على المدى المتوسط هو تنفيذ الاستراتيجيات المشتقة من مؤسسة الأبحاث للضيوف المحليين في بداية موسم الصيف الحالي.

تخطط جزر الكناري التركيز على السياحة المحلية خلال موسم الصيف الحالي واستقبال السياح الدوليين مرة أخرى اعتباراً من الخريف والعودة إلى طاقتهم الكاملة في فصل الشتاء.

من أجل تحقيق الرؤية الطموحة خصصت منظمة السياحة العالمية إدارة للابتكار والتحول الرقمي بالإضافة إلى فريق للاتصال والبحوث، ووفقًا لنتائج مجموعات العمل تلك تأمل في الحصول على توصيات محددة للعمل من أجل تعميمها على الوجهات السياحية الأخرى.

جزر الكناري هي أرخبيل من الجزر التي تقع في المحيط الأطلسي غرب السواحل المغربية، وتشمل 7 جزر هي: Tenerife, Fuerteventura, Gran Canaria, Lanzarote, La Palma, La Gomera, El Hierro

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق