أخباراخبار العربتحقيقاتمصر

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ خطة مديرية الصحة لمجابهة فيروس “كورونا”

و. ش. ع

متابعه-د. هادي حسان 

‏عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا مع الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، والدكتورة أميمة عباس مدير مديرية الشئون الصحية بالفيوم، لمتابعة تنفيذ عدداً من الإجراءات الجديدة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ومتابعة توصيل الأدوية لمرضى كورونا فى العزل المنزلي، والتخلص الآمن من النفايات.

حضر اللقاء الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور أدهم عبدالمعطي مدير إسعاف الفيوم، وفريق من وزارة الصحة.

قال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره بالمحافظة، وكذلك مناقشة أليات الخطط الجديدة طبقاً لبروتوكول وزارة الصحة، وتسليم “شنط” الأدوية لمصابى كورونا الذين يتلقون العلاج بمنازلهم، والذين لا زالت نتائج تحاليلهم إيجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقراراً، مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفى.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة طبع بروتوكول وزارة الصحة بشأن الإجراءات الوقائية فى التعامل مع فيروس كورونا، ولصقه فى صورة لوحات إرشادية بجميع الوحدات الصحية، مشددًا على ضرورة تواجد الأطقم الطبية على رأس العمل، وتفعيل دور الرائدات الريفيات فى التوعية بطرق التشخيص والإجراءات المطلوبة فى العزل المنزلي للمصابين.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم إلى أن اللقاء تناول أيضاً مناقشة خطة التخلص الآمن من النفايات والمخلفات الخطرة بمنازل المصابين بفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وتحت إشراف مديرية الصحة، وذلك بعد تدريب القائمين على الأمر بمعرفة إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق