و.ش.ع

الاقصر-حماده النجار السليمي

التقى وفد من شباب الأقصر في الخير مع الدكتور” السيد عبد الجواد” وكيل وزارة الصحه بمحافظة الأقصر .في إطار توجيهات الحكومة المصرية ووزارة الصحة بتفعيل دور المشاركة المجتمعية لدعم جهود الحكومة في مواجهة فيرس كورونا. وذلك لمناقشة ودراسة سبل التعاون بين مديرية الصحة والمشاركة المجتمعية لتنفيذ مبادرة شنط العلاج للمخالطين للحالات الايجابية لمرضى كورونا .

كما رحب “عبد الجواد” بالمبادرة والقائمين عليها من الشباب بقيادة المنسق العام للمبادرة الأستاذ ” محمد ربيع الشقيرى “تم الاتفاق علي تدعيم المبادرة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بأنه لابد أن يكون هناك تعاون جاد ومثمر بين شباب المبادرة وبين الإدارات الصحية التابعة لجهة التوزيع وأماكن المرضى من خلال خطة توزيع الأدوية اللازمة للمخالطين للحالات الايجابية بالمحافظة.

والجدير بالذكر قيام شباب المبادرة بتقديم الدعم النفسي والمعنوي والارشادات الصحية المطلوبة للمخالطين للحالات الايجابية من خلال المتخصصين بالمحافظه واتفق الجميع علي استمرار التفاعل والتعامل والدعم المشترك بينهما

في إطار كل مايطلب من دعم للقطاع الصحى .
كما توجه “عبد الجواد” فى نهاية اللقاء بالشكر لمنسق المبادرة والقائمين عليها من الشباب وأشاد بهذا النوع من المبادارات وطالب الجميع بالانضمام وتقديم سبل التعاون مع هذه المبادرة .