أخبارمصر

الكليات العسكرية وكل كلية بتقبل من علوم ولا رياضة ولا أدبي

و.ش.ع

متابعه_ محمد مختار

أعلن مدير الكلية الحربية الشروط العامة للقبول كالآتى:

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% عن 21 سنة.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات– العلوم)، بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى، وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن عن 21 سنة.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط أن لا يقل المجموع عن 60% فأكثر، وألا يزيد السن عن 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر، وألا يزيد السن عن 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر، وألا يقل المجموع الكلى عن 85%، وألا يزيد السن عن 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والإناث)، وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن عن 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات- العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى او معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا– الكهرباء ) فقط، وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65% والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن عن 21 سنة.

بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام “الخمس سنوات”، ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة– التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات، حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة.

الشروط العامة:

أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو في جريمة مُخلة بالشرف وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًّا من أي كلية– معهد عسكري– مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق