أخبار

المجهول والكوارث الطبيعيه في طريقها الي الجزائر 

و.ش.ع

گتب : أحمد طه عبد الشافى

المجهول والكوارث الطبيعيه في طريقها الي الجزائر 

سجلت اليوم الجمعة على الساعة 07 و 15 دقيقة هزة أرضية أولى بولاية ميلة بلغت شدتها 4،9 درجات على سلم ريشتر و حدد مركزها ب 2 كلم جنوب شرق حمالة بنفس الولاية كما سجلت بعدها في نفس اليوم على الساعة 12 و 13 دقيقة هزة أرضية ثانية بلغت شدتها 4،5 درجات على سلم ريشتر حدد مركزها ب 3 كلم جنوب حمالة…….

يذكر أيضا ان هزة أرضية سجلت بنفس الولاية منذ ثلاثة أسابيع كان مركزها سيدي مروان وأفادت مصالح الحماية المدنية أن المعاينة التي أجرتها هيئة الرقابة التقنية للبنايات جراء هذه الهزة الأرضية صنفت السكنات التي تعرضت لتشققات بالمدينة القديمة ضمن الخانة البرتقالية.

 

تسببت الهزتان الأرضيتان اللتان سجلتا هذا الجمعة بولاية ميلة في الانهيار التام لثلاثة منازل و تشققات في أعمدة و جدران سكنات أخرى بعدة بلديات الولاية، دون أن تسجل خسائر في الارواح، حسبما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية……….

 

وأفاد نفس المصدر أن الزلزالين تسببا في الانهيار التام لمنزلين بالمدينة القديمة و منزل آخر بحي الخربة بعاصمة الولاية يتكون من 4 طوابق علاوة على تشقق الطريق بذات الحي على مسافة 500 م، مضيفا أن المواطنين خرجوا من بيوتهم………

 

وعليه أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في تعليمات للوزير الأول عبد العزيز جراد بالتكفل بكل احتياجات سكان ميلة، حيث أمر كل من وزير الداخلية ووزيرة التضامن، بالتنقل إلى ولاية ميلة، ومعاينة الخسائر المسجلة واحتياجات سكانها…………..

وأوضح الوزير أن الهزة الأرضية لم تخلف أي خسائر بشرية، مؤكدا أن الخسائر المادية سيتم تقييمها للمسارعة في حلها بما في ذلك ترميم الطرقات المتضررة، والإسراع في مساعدة من تضررت سكناتهم………….

 

وأضاف الوزير الأول أنه سيبقى على اتصال مع السلطات المحلية لولاية ميلة، من أجل تسجيل أية مستجدات ومطالب………

الوسوم
اظهر المزيد

احمد طه

كاتبة صحفية - ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى" وكالة أنباء الشرق العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق