أخباردين ودنيا

فضل قراءة سورة آل عمران يومياً ( من اسرار القران الكريم)

و.ش.ع

كتبت_جيهان حسن

القرآن الكريم نبراس كل مسلم و نوره المضيء في حياته يستمد من معانيه العميقة و يتذوق حلاوة تلاوته و فهم معانيه العظيمة التي بعث الله بها للإنسان في كل زمان و مكان ليهتدي بهديه و يمشي بتعاليمه السامية.
و بعد أن تطرقنا سابقاً لأهمة و فضل قراءة سورة البقرة و فضائلها اللامتناهية ها نحن اليوم ننتقل لسورة مباركة أخرى ألا و هي سورة آل عمران.
سورة آل عمران هي السورة الثانية في ترتيب القرآن الكريم و تعد السورة التاسعة والثمانين من حيث ترتيبها في النزول حيث نزلت بعد سورة الأنفال و هي سورة مدنية عدد آياتها 200 آية.
ما هو فضل قراءة سورة آل عمران يومياً؟
فضائل و ثواب سورة آل عمران كثيرة منها :
  1. أول نقطة في فضل قراءة سورة آل عمران يومياً انها تحمي المسلم من جسر جهنم : فقد روى ابى كعب عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال : ” من قرأ سورة آل عمران  أعطي بكل آية منها أمانا على جسر جهنم  ” . فتامل أخي المسلم أختي المسلمة في هذا الحديث السريف الذي جاء في لسان خير خلق الله يعد المسلم قارئ سورة آل عمران بحمايته من جسر جهنم و نارها الحارقة .
  2. يصلي الله و ملائكته على المسلم الذي يقرأ سورة آل عمران يوم الجمعة : فعن إبن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : “من قرا سورة آل عمران يوم الجمعة صلى الله عليه و وملائكته، حتى تحجب الشمس “.
  3. تظلل صاحبها يوم القيامة :عن بريدة قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله و سلم  ـ {تعلموا سورة البقرة، و سورة آل عمران، فإنهما الزهراوان، و إنهما تظلان صاحبهما يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو غيابتان، أو فرقان من طير صوان }.
  4. تسهل الحمل و تيسره : عن الصادق عليه السلام قال : ” إن كتبت بزعفران و علقت على إمرأة تريد الحمل، حملت باذن الله تعالى و إن علقها معسر يسر الله أمره و رزقه الله تعالى ” .
  5. فيها قضاء الحوائج للمسلم في الدنيا و الآخرة : عن سيدنا علي عليه السلام قال : إذا أراد أحدكم الحاجة فليكن في طلبها يوم الخميس فإن رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ قال : “اللهم بارك لأمتي في بكورها يوم الخميس، و ليقرأ إذا خرج من منزله آخر آل عمران، و إنا أنزلناه في ليلة القدر، و أم الكتاب فإن فيهن قضاء حوائج الدنيا و الآخرة “.
  6. في قرائتها شفاء من الاحزان و زوال الهموم فقد قال الله تعالى في سورة آل عمران : “و لا تهنوا ولا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى