أخبارتحقيقات

صور.. أهالى قريتين بالمريس يطالبون رصف الشارع الترابي الذى يربط شوارع غرب الأقصر

و.ش.ع

الأقصر .. جيهان الشبلى

شكا أهالىقريتين وعزب بقرية المريس التابعة لمدينة ومركز الطود غرب الاقصر ، من تعرضهم للحوادث بسبب الطريق الرابط بينهم وبين المركز لكونه طريق ترابى بدون رصف.

أكد الحجازى طايع أبو حروقة في شكواه لـ” وكالة أنباء الشرق العربى “، أن قرى وعزب “االمريس أن تلك الشارع يخدم عزبة العماري المكونة ٣٠٠٠أسره ويخدم الشوارع الفرعية بعزبة العماري ويخدم جميع الماره بالشارع من تلاميذ وطلاب جميع المراحل المدرسية بالحاجر وخارج القرية ويخدم المساجد بالحاجروالمزارعبن من حاجرالمريس والقري والمدن المجاوره ويسهل الطريق لخدمة الإسعاف والمطافي وسيارات الشرطة .

وأضاف أبو حروقة أن شوارع الحاجر والقرية تربط الام المريس ويرتبط بشارع القطعة بزمام حاجرالمريس والقرية المريس ويربط شوارع حاجرالمريس وحاجرالضبعية القرية السياحية بحاجر الضبعية والبعيرات والاقالتة والقرنة غرب الاقصر و الضبعية والمريس ترعة اصفوت من جانبي غرب المريس حتي اسنا غرب الاقصروشرق حتي القرنة غرب الاقصر .

وأوضح ابو حروقة أن الأهالى تعانى من الطريق الرابط بينهم وبين الوحدة المحلية وللمركز لانها ترابى، والذي يتحول لبرك طينة في الشتاء مما يقطع على الأهالى الطريق ولا يستطيعون الخروج من القرية، لافتا إلى أنهم يتعرضون للحوادث بصفة يومية، خاصة أن الطريق غير ممهد، بالإضافة إلى أن الكوبرى المشاه الواصل للطريق متهالك وآيل للسقوط .

وأشار ألى أنه : يوجد إصدار قرار برصف الشارع لخدمة الحاجر بميزانية المحافظة ولكن بعد ذلك تفجئنا من الوحدة المحلية لقرية المريس بوقف رصف الشارع عند مدرسة الشهيد ابوالمجد الابتدائية بحاجرالمريس حتي اقل من المنتصف ونتضرر ونتظلم من تالك القرار ونطالب برصف الشارع كامل حتي نهاية الشارع نقطة القطعة بزمام حاجرالمريس والمريس حتي يخدم الجميع وتلك الشارع البديل لشارع حاجرالمريس في حالة ظروف غلق شارع حاجرالمريس الموازي له نلتمس الموافقة علي رصف الشارع الترابي كامل لنظافة الطريق من الأتربة بجانبي الطريق ويسر سير الطريق للجميع وحيث صدر قرار سابق برصف الشارع ولكن نظراً لتغير المحليات تجاهل لذا نطالب بالموافقة علي رصف الشارع كامل ونتمنى بموافقة المسؤلين علي الأستجابة السريعة والنظر بعين الإعتبار للقرى .

وطالب الأهالى المسئولين ونداء عاجل للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصربرصف الطريق وإنارته بخطة الإحلال والتجديد للقضاء على الحوادث والمرور بطريقة آدمية . .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شجرة‏، ‏سماء‏‏، ‏‏نبات‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

الوسوم
اظهر المزيد

جيهان الشبلي

كاتبة صحفية - ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا وكالة انباء الشرق العربى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق