أخباراخبار العربمصر

رئيس وزراء موريشيوس يستقبل سفيرة مصر لبحث العلاقات المصرية الموريشية

و.ش.ع

متابعة_دعاء القاضي

استقبل رئيس وزراء موريشيوس “برافين جاجنوت” سفيرة جمهورية مصر العربية د. علياء برهان، حيث هنأها بمناسبة تقديم أوراق اعتمادها إلى رئيس الجمهورية وبدء مهمتها الجديدة كسفير مصر لدى موريشيوس.

وقد أشاد رئيس الوزراء بمتانة العلاقات المصرية الموريشية سواء على الصعيد الثنائي أو متعدد الأطراف، معرباً عن سعادته بالالتقاء بالسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال قمة بريطانيا-أفريقيا حول الاستثمار التي عقدت في لندن يناير الماضي، فضلاً عن اللقاءات الأخرى التي جرت بينهما أثناء المشاركة في قمم الاتحاد الأفريقي وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما أكد رئيس الوزراء الموريشي حرص بلاده على جذب مزيد من الاستثمارات المصرية إلى موريشيوس لاسيما في مجالات البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والاقتصاد الأزرق، وقطاع المنسوجات، السياحةوالتصنيع الزراعي، وتحلية مياه البحر، فضلاً عن الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الزراعة والاستزراع السمكي والمنتجات الحرفية.

من جانبها، أكدت السفيرة د. علياء برهان على متانة العلاقات الثنائية بين البلديّن، خاصة على الصعيد السياسي، معربةً عن تطلعها إلى النهوض بالعلاقات الاقتصادية ومضاعفة حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمار بين البلديّن، لاسيما في ضوء اهتمام رجال الأعمال المصريين بالفرص المتاحة في موريشيوس وترحيب الحكومة المصرية بالاستفادة منها لتطوير العلاقات ودفعها إلى آفاق جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى