أخبارحدث فى مثل هذا اليوم

✍️ حدث في مثل هذا اليوم 23 أبريل 2008 .. وفاة أسطورة السباحة و تمساح النيل عبد اللطيف أبو هيف ..

و.ش.ع

كتب _على القط

▪️ولد عبد اللطيف خميس ابو هيف بحي الأنفوشي بالإسكندرية في ٣٠ يناير ١٩٢٩م ..

✍️ أهم إنجازاته :
🏆 حصل عبد اللطيف ابو هيف على بطولة العالم خمس مرات ..
🏆 عام ١٩٥٢ حصل على المركز الاول في سباق نهر السين بفرنسا ..
🏆 عام ١٩٥٣ نجح في عبور المانش ثلاث مرات محققاً رقم قياسي عالمي ..
🏆عام ١٩٥٥ حصل على المركز الأول في سباق دولي للمانش ..
🏆عام ١٩٦٣ حصل على المركز الاول في أطول سباق للسباحة الطويلة حول العالم ، و هو ان يقوم السباح بالسباحة لمدة ٣٦ ساعة في بحيرة ميتشجان بالولايات المتحدة لقطع مسافة بلغت ١٣٥ كيلومترا ..
🏆 عام ٢٠٠١ حصل على لقب سباح القرن العشرين ..

✍️ وفي موقف انساني لا يقل عظمة عن إنجازاته الرياضية تبرع في عام ١٩٥٢ بجائزته لجورج فاليري الفرنسي بطل العالم في سباق الظهر عقب إصابته بشلل الأطفال. و في عام ١٩٥٥ تبرع أبو هيف بقيمة جائزته المالية للسباح الانحليزي ماتيوس ويب الذي غرق اثناء عبوره المانش و ترك وراءه أسرة مكونة من سبع أفراد ..

✍️ قصته مع الملك فاروق ..
▪️ولأبو هيف قصة مع الملك فاروق نعرضها عليكم عن لسانه كما جاءت في احدى الحوارات التي كانت قد اجريت معه 👇
✍️ كان عقب كل انجاز من هذه الانجازات يتم الاحتفال الكبير بك .. فما هو الاحتفاء الذي لا تنساه؟
✍️ لا أنسي احتفالية عام ٥٢ لطرافتها فبعد عبوري للمانش في العام السابق طلب الملك فاروق مقابلتي ومعي الجيل السابق الذي حقق نفس الانجاز مثل مرعي حماد وحسن عبد الرحيم ..

▪️وما سبب طرافة هذه المقابلة ؟
✍️ قابلنا الملك فاروق وأول كلمة قالها لنا: »شبيك لبيك« ماهي طلباتكم لتنفيذها خلال ساعات قال مرعي عاوز »عمارة« يا أفندم وأؤدي فريضة الحج، وقال »حسن« مثله ..

▪️وماذا قلت أنت ؟
✍️ قلت عاوز أدخل اعظم كلية عسكرية في العالم ..

▪️وماذا كان رد الملك فاروق؟
✍️ قال لمساعديه تنفذ هذه الطلبات فوراً وفي اقل من اسبوعين حصل مرعي وحسن علي »عمارتين« بفم الخليج وبعد تخرجي في الثانوية ذهبت للكلية الحربية الانجليزية وكان معي الملك حسين ودراستها لمدة عامين وقبلها ٣ شهور تمهيدي بكلية »إيتون« وكان معنا في الكلية الاميز زيد بن شاكر قائد القوات الاردنية والامير دوق كيتيت ابن عم ملكة انجلترا ..

✍️ وظل أبوهيف يمارس رياضة السباحة بصفة يومية بنادي الجزيرة حتى بعد ان تقدم به العمر وتوفي تمساح النيل في ٢٣ ابريل عام ٢٠٠٨ فانطوت بذلك صفحة بطل رياضي قلما يجود الزمان بمثله الا ان بطولاته كانت و ستظل حديث الأجيال ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5775