أخبارالرياضهعربيه

 البلجيكي يانيك فيريراداخل دائرة مرشحين  الأهلي خلفا لموسيماني

و.ش.ع

القاهرة_خلود القاضي 

بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تولى سامي قمصان تدريب الأهلي والإمساك بالقيادة الفنية في 3 مباريات، حقق الفوز في مباراة في الكأس أمام المصري بالسلوم، والفوز على ايسترن كومباني، والتعادل أمام الزمالك.

ودخل البلجيكي يانيك فيريرا، دائرة مرشحين تدريب فريق الكرة بالنادي الأهلي خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 من مصادر مقربه، أنه بعد توقف المفاوضات مع الألماني فاجنر، وطلب البرتغالي روي فيتوريا راتب سنوي 3 مليون دولار، دخل فيريرا دخل دائرة المرشحين بقوة في الساعات الماضة.

ولم يصل الأهلي إلي اتفاق مادي مع المدرب الألماني فاجينر، لكن فيريرا هو الخطة البديلة لدى الأهلي، وسيكون البديل لموسيماني.

ويسعى مسئولو الكرة إلى الانتهاء من الملف وإعلان اسم المدير الفني الجديد خلال الأيام القليلة، على أن يكون الإعلان بعد مباراة بيراميدز في كأس مصر.

ويبحث الأهلي ومجلس إدارة القلعة الحمراء، بشكل كبير على مدير فني جديد لتولي تدريب فريق الكرة الفترة القادمة.

واعتمد مجلس الأهلي في دائرة البحث على المدرسة الألمانية أو البرتغالية أو البلجيكية، وتفضيل اختيار مدرب متخصص في هذا الشأن من أجل تطوير مستوى اللاعبين وإعادة الالتزام داخل الملعب.

وبعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تولى سامي قمصان تدريب الأهلي والإمساك بالقيادة الفنية في 3 مباريات، حقق الفوز في مباراة في الكأس أمام المصري بالسلوم، والفوز على ايسترن كومباني، والتعادل أمام الزمالك.

من هو يانيك فيريرا مدرب الأهلي المصري المحتمل؟

يانيك فيريرا مدرب بلجيكي، مواليد 24 سبتمبر من عام 1980، ويبلغ من العمر 41 عامًا.

وانطلقت مسيرة «يانيك» التدريبية كمحلل للآداء أولا مع نادي أندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل إلى فريق مواطنه جينت.

ثم تولى منصب المدرب المساعد في جهاز المدرب البلجيكي المخضرم، ميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب السعودي.

وتولى فيريرا في موسم 2012-2013، تدريب فريق رويال شارلروا البلجيكي، ليصبح بذلك أصغر مدرب في تاريخ بطولة الدوري البلجيكي في سن الـ31.

ثم تولى بعد ذلك تدريب فريق سان ترودين بدوري الدرجة الثانية البلجيكي، خلال الفترة من من 2013 وحتى 2015، وحصد بطولة دوري الدرجة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831