التحقيقات

جامعة الفيوم: نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يتفقد الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب

و.ش.ع

د.هادي حسان
تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، تفقد الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البشري، بحضور الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور رانيا أبو السعود مدير مركز معلومات الجامعة المشرف على الاختبارات الإلكترونية، ووكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وذلك اليوم الثلاثاء 2022/6/21.

أكد أ.د محمد فاروق الخبيري، أنه في إطار خطة الدولة المصرية للنهوض بمنظومة التعليم العالي، ورفع كفاءة الجامعات المصرية للوصول إلى مصاف جامعات الجيل الرابع لتنافس الجامعات العالمية، وكذا تقديم طالب للمجتمع بمعايير عالمية يستطيع المنافسة في سوق العمل على الصعيد الدولي، يتم إجراء اختبارات كليات القطاع الطبي إلكترونيًا، من خلال 4 معامل تضم 640 جهاز كمبيوتر، مرتبطة بشبكة معلومات الجامعة، وتتم مراقبتها من خلال وحدة مراقبة إلكترونية تضم كاميرات عالية الجودة. وأضاف سيادته أن كافة أسئلة الامتحانات يتم اختيارها من بنوك الأسئلة، من خلال لجان امتحان متخصصة.

فيما أشار أ.د عاصم العيسوي، أنه تطبيقًا لقرارات مجلس الجامعة بتحويل كافة اختبارات كلية الطب لاختبارات إلكترونية، تم تقديم التدريب الكافي للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، على أنماط الامتحان، وطريقة الأسئلة؛ الأمر الذى نتج عنه تحسن فى أداء كافة الطلاب خلال الاختبارات.

وأضاف أنه يتم بشكل مستمر تقييم إحصائى للأسئلة وصياغتها لتطويرها بشكل مستمر، وأنه تم عقد الاختبارات في 9 مقررات دراسية، خلال الفصل الدراسى الأول و16مقررًا خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأوضحت أ.د رانيا أبو السعود، أن معامل الكمبيوتر المجهزة تتضمن تفعيل منظومة الكترونية متكاملة للمراقبة والكنترولات والرصد والتصحيح إلكترونيًا، تحتوي على شبكة ربط شبكي على أعلى مستوى، وتم ربطها بمركز بيانات ومعلومات الجامعة، وكذا تم الربط بمركز البيانات والمعلومات الرئيسي بالعاصمة الإدارية، وكذا ربطها بمركز البيانات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831