أخباراخبار العالم

إعصار إيان يضرب فلوريدا بكامل قوته( صور-فيديو)

و.ش.ع

متابعة_نسرين علي 

ضرب الإعصار القوي “إيان” الساحل الغربي لفلوريدا مصحوبا برياح عنيفة وأمطار وعواصف . مع سرعة رياح تبلغ 240 كيلومترًا في الساعة ، كان “إيان” أقل بقليل من عتبة أعلى فئة إعصار.

خشي الخبراء من مجموعة واسعة من الأضرار الجسيمة على مسار الإعصار عبر الولاية الأمريكية. قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إن بعض العواصف بلغت ارتفاعًا حوالي 3.5 متر. يخشى خبراء الطقس أن ينمووا على ارتفاع يزيد عن خمسة أمتار في الجزء العلوي.

وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية ، تحرك الإعصار شمال شرق البلاد فقط بسرعة حوالي 13 كيلومترًا في الساعة. وهذا جعل الأمر أكثر خطورة بالنظر إلى الرياح القوية والأمطار.

وأظهرت لقطات تلفزيونية كيف كانت الأمطار تتساقط في الشوارع وأن أسطح السيارات فقط كانت تخرج من مياه الفيضانات والحطام يتطاير في الهواء. قال الحاكم DeSantis إن “إيان” يجب أن يضع قائمة الأعاصير الخمسة الأكثر فتكًا في فلوريدا.

سيتم إجلاء 2.5 مليون شخص

تم تحذير السكان بشكل عاجل من مغادرة منازلهم صباح الخميس ، على سبيل المثال لتقييم الأضرار. حتى لو ابتعد الإعصار ، فلا يزال هناك خطر حدوث حطام وخطوط كهرباء مكسورة وما شابه. تم تطبيق تعليمات الإجلاء على حوالي 2.5 مليون شخص في المنطقة. ومع ذلك ، اختار بعضهم البقاء في منازلهم.

وانقطعت الكهرباء عن نحو مليوني منزل ، كما أظهر موقع Poweroutage على الإنترنت. وتوقعت السلطات حدوث أضرار جسيمة للبنية التحتية وخطوط الاتصال.

يجب أن يصبح حجم الدمار أكثر وضوحًا فقط عند شروق الشمس يوم الخميس. على الرغم من ضعف الإعصار تدريجيًا ، إلا أن قطاعًا من الأرض يزيد عرضه عن مائة كيلومتر تعرض لعواصف عنيفة على طول مساره. وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الإعصار قد لا يزال يتمتع بقوة مدمرة عندما وصل إلى الساحل الشرقي للولاية يوم الخميس.

في بعض الأحيان فيضانات بارتفاع متر

ضرب مركز إعصار قوته أربعة من أصل خمسة الساحل بعد ظهر الأربعاء (بالتوقيت المحلي) في جزيرة كايو كوستا البحرية بالقرب من مدينة كيب كورال ، حسبما أعلن خبراء الأرصاد الجوية. وكان “إيان” قد اكتسب قوة في السابق فوق خليج المكسيك. أظهرت الصور ومقاطع الفيديو الأولى على وسائل التواصل الاجتماعي فيضانات شديدة في مدن فورت مايرز بيتش وكيب كورال ونابولي ، بعضها بلغ ارتفاعه عدة أمتار.

إعصار فلوريدا
غمرت المياه بالفعل العديد من الشوارع.
إعصار إيان
إعصار إيان
تسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة وفيضانات في فورت مايرز.
في نابولي ، حتى سيارة الإطفاء انطفأت.
إعصار إيان
جرفت الفيضانات السيارات والأشجار.
الشجرة المقتلعة
شجرة اقتلعتها الرياح العاتية من الحزم الخارجية لإعصار إيان في فلوريدا.
اعصار

وقال DeSantis إن السلطات تقف على أهبة الاستعداد لعمليات الإنقاذ والإصلاح بمجرد أن يسمح الطقس بذلك. وكتب على تويتر أنه يمكن نشر حوالي 7000 جندي من الحرس الوطني و 179 طائرة أو مروحية. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك بالفعل أكثر من 40.000 عامل تركيب من شركات المرافق لإصلاح خطوط الكهرباء.

وفقًا لمركز الأعاصير الأمريكي ، فإن انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن “الضرر الكارثي” لإحدى فئات الإعصار يمكن أن يستمر أربعة أسابيع أو أشهر ، وقد تكون مناطق بأكملها غير صالحة للسكن. وأكد مدير المركز الوطني للأعاصير ، كين جراهام ، أن الأمر سيستغرق على الأرجح 24 ساعة بعد وصوله إلى اليابسة حتى يمر الإعصار فوق فلوريدا. هذا يعني 24 ساعة من هطول أمطار غزيرة.

وقالت دين كريسويل من الوكالة الأمريكية لإدارة الكوارث FEMA إن المنطقة المتوقع أن تتأثر بالعاصفة لم تشهد مثل هذا الإعصار منذ حوالي 100 عام. يشعر الخبراء بالقلق أيضًا من أنه في العقود القليلة الماضية تم بناء المنطقة بالقرب من المياه .

جوتيريس: مثال آخر للعمل المناخي الدراماتيكي

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “إيان” بأنه “مثال آخر على النشاط المناخي الدراماتيكي الذي نشهده في جميع أنحاء العالم بتواتر متزايد ودمار متزايد”. يوم الثلاثاء ، وصل “إيان” إلى اليابسة في كوبا كإعصار من الفئة الثالثة من أصل خمسة. في الولاية التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة ، انقطع التيار الكهربائي في بعض الأحيان في جميع أنحاء البلاد.

في غضون ذلك ، غرق قارب يقل مهاجرين من كوبا قبالة سواحل فلوريدا يوم الأربعاء. كان خفر السواحل الأمريكي يبحث عن 23 شخصًا ، كما أُعلن على تويتر . كان أربعة مهاجرين قد وصلوا سابقًا إلى جزيرة ستوك الأمريكية قبالة كي ويست بالسباحة من القارب في ظروف جوية عاصفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: