أخبارتونسشمال افريقيا

افتتاح المعرض الوطني للصناعات التقليدية بصفاقس

و.ش.ع

صفاقس_سهام السلايمى

افتتح أمس والي صفاقس السيد فاخر الفخاخ معرض الصناعات التقليدية بصفاقس في نسخته الرابعة بالشراكة مع بلدية صفاقس والذي يتواصل إلى حدود 29 من شهر سبتمبر الجاري بحضور المندوب الجهوي للصناعات التقليدية ورئيس حجرة التجارة والصناعة السيد رضا الفراتي.
وتجدر الإشارة أن عدد العارضين من خريجي التعليم العالي قد بلغ نسبة 32% من جملة العارضين والذين بلغ عددهم حوالي 100 مشارك.
وأشار الفخاخ أن هذه التظاهرة فرصة لترويج الموروث التقليدي الحي والمتجذر في الهوية الوطنية وأضاف أنه طلب من رئيس غرفة التجارة والصناعة رضا الفراتي تنظيم معارض للصناعات التقليدية حتى يتسنى للحرفيين تسويق منتجاتهم خارج حدود الوطن.
كما طلب من المشاركين عدم ربط التسويق بقدوم السواح فقط بل العمل على التعريف بمنتوحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي واكتساح السوق الأجنبية بجلب حرفاء جدد من مختلف أصقاع العالم.
وأكد أن نسبة هامة من خريجي التعليم العالي ينشطون بهذا المجال مما يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية وخلق مواطن شغل .
ويذكر أن المعرض ضم 35 اختصاصا كالنجارة التقليدية والطلاء والتزويق على الخشب والحلفاء والحدادة الفنية والبلور المنفوخ والخزف والفخار وصنع الآلات الموسيقية وصنع الدمى التقليدية وصنع الظفائر( السعف) والنحت والنقش على الحجارة ومنتجات صالحة للأكلة التقليدية.
إضافة إلى 15 اختصاصا بجناح الورشات الحية من خياطة الجبة والبشمار وصنع الغربال وصنع الأقفاص التقليدية وغزل الصوف وطريزة حرام منزل شاكر وطريزة عجار معتمدية بئر علي.

سهام السلايمى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: