أخباراخبار العالم

حسين أمير عبد اللهيان: الولايات المتحدة دعت طهران إلى إجراء محادثات مباشرة

و.ش.ع

متابعة _ تليلة الرازي 

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن الولايات المتحدة دعت طهران، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى إجراء محادثات مباشرة حول استعادة الاتفاق النووي.

وقال أمير عبد اللهيان”حتى هنا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، تلقينا رسالة من الأمريكيين:” دعونا نتحدث مباشرة “.

وأضاف: “عليكم أن تعطونا الحق في توقع شيء كبير قادم من مثل هذه المحادثات التي لا نراها”.

وقال أمير عبد اللهيان إن إيران مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية: “ليس لدينا مشكلة في التعاون أو التفاعل مع الوكالة”.

وأضاف: “أنتم تعلمون أن تعاوننا لا يزال مستمرا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالضمانات… سنواصل بالتأكيد تعاوننا مع الوكالة. لدى الوكالة أسئلة حول ثلاثة مواقع مزعومة يقولون إنها عثرت فيها على اليورانيوم، ونحن مستعدون لتقديم إجابات على هذه الأسئلة”.

يذكر أن المفاوضات بشأن العودة إلى الاتفاق النووي مع طهران استأنفت في يونيو/حزيران الماضي.

وفي 22 أغسطس/آب الماضي، وجهت إيران إلى المفوض الأوروبي الأعلى للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل ردها على مسودة الاتفاق الأوروبية. واستمرت المشاورات بين بروكسل وواشنطن بشأن الرد على المقترحات الإيرانية.

وحصل الجانب الإيراني على الرد الأمريكي على مقترحاته، ولا تزال دراسته مستمرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: