أخباراخبار العرب

زعماء وقادة دول وسفارات عربية يهنئون إسرائيل بـ “رأس السنة” العبرية

و.ش.ع

هنأ زعماء وقادة دول وسفارات عربية في تل أبيب، إسرائيل بمناسبة حلول عيد رأس السنة العبرية (روش هاشناه).

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في  بيان لنشره البيت الأبيض، اليوم الأحد، على موقعه الرسمي: “نرسل أنا و(زوجتي) جيل أحر تمنياتنا بعام جديد سعيد لليهود في الولايات المتحدة وإسرائيل وحول العالم. أتمنى أن تُسمع صلواتنا وأن نُسجل جميعا في كتاب الحياة. عام سعيد”.
فيما نشرت رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة، ليز تراس، التي كشفت الأسبوع الماضي أنها تفكر في نقل سفارة بلدها من تل أبيب إلى القدس، مقطع فيديو على حسابها على “تويتر”.

وقالت تراس: “بصفتي رئيس الوزراء أعدكم بحماية الجالية اليهودية. أنا مصممة على القضاء على معاداة السامية. أعدكم بأن أكون صديقة مخلصة لإسرائيل. سأظل بجانبكم دائما. عام سعيد”.

وكتب رئيس وزراء أستراليا، أنتوني ألبانيز، على حسابه بتويتر: “أتمنى للجالية اليهودية في أستراليا عاما جديدا جميلا وسعيدا، في الوقت الذي تجتمعون للاحتفال بعيد رأس السنة. عام سعيد 

وكتبت سفارة البحرين لدى إسرائيل: “تود السفارة أن تنتهز هذه الفرصة لتتمنى للشعب اليهودي في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم عيد رأس السنة. نتمنى أن يجلب هذا العام الجديد السلام والازدهار والسعادة للجميع. عام سعيد”.

فيما قالت سفارة الإمارات إنها” تتمنى لشعب إسرائيل عطلة سعيدة وممتعة.. وعاما جديدا سعيدا 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: