أخبارالتحقيقات

سيمنارات علمية لطلبة الماجستير بقسم الدراسات الجغرافية بمعهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل – بجامعة الفيوم.

و.ش.ع

الفيوم-د.هادى حسان

نظم معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل اليوم الأحد الموافق 25/9/2022م، مجموعة من السيمنارات العلمية لطلبة الماجستير بقسم الدراسات الجغرافية حول موضوعات جغرافية متنوعة وحضرها عدد من اساتذة المعهد يتقدمه الدكتور حسن حسونه والدكتور ناصر عبد الستار والدكتور أحمد فؤاد المغازي والدكتورة شيماء حامد والدكتور ماهر سعداوي وعدد من الباحثين والهيئة المعاونة وتقدم للسيمنارات سته من الباحثين وهم:
أولاً الجغرافيا الطبيعية
1- أحمد بكر محمد سعد، التخصص العام جغرافيا طبيعية والتخصص الدقيق جيومورفولوجي، في موضوع ” تحليل الخصائص المورفومترية والتغيرات الجيومورفولوجية المعاصرة لحوض نهر نيابارونجو في دولتي رواندا وأوغندا باستخدام الاستشعارعن بعد ونظم المعلومات الجغرافية”
2- جهاد ربيع محمد اسماعيل، التخصص العام جغرافيا طبيعية والتخصص الدقيق جيومورفولوجي، في موضوع” التحليل الهيدروجيومورفولوجي لحوض نهر الكونغو الأعلى باستخدام الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية”
ثانياً الجغرافيا البشرية
1- عبدالفتاح بهجت أمين عثمان، التخصص العام جغرافيا بشرية والتخصص الدقيق جغرافيا سياسية، في موضوع” جمهورية السودان ما بعد 2011م دراسة في الجغرافيا السياسية باستخدام ونظم المعلومات الجغرافية.
2- حسام هادي محمد محمود، التخصص العام جغرافيا بشرية والتخصص الدقيق جغرافيا اقتصادية، في موضوع ” التحليل المكاني للأنماط السياحية في دولة رواندا دراسة في الجغرافيا الاقتصادية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.
3- بسنت علي محمد صالح ، التخصص العام جغرافيا بشرية والتخصص الدقيق جغرافيا اقتصادية في موضوع ” التسهيلات السياحية بدولة تنزانيا دراسة في الجغرافيا الاقتصادية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.
4- أسماء عبدالحكيم محمد عبدالرحمن، التخصص العام جغرافيا بشرية والتخصص الدقيق جغرافيا اقتصادية. في موضوع ” التباين المكاني للتجارة البينية بين دول بحيرة فيكتوريا دراسة في الجغرافيا الاقتصادية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.
وبعد إجراء السيمنار ومناقشة الدارسين دراسة علنية تبين صلاحية موضوعات الدارسين وذلك لقبول تسجيلهم لدرجة الماجستير في قسم الدراسات الجغرافية بالمعهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: