أخبارالمغربشمال افريقياعاجل

عاجل: كينيا تسحب اعترافها بالبوليساريو وتبدأ خطوات إنهاء وجودها في البلاد مما يعتبر ضربة موجعة للجزائر

و.ش.ع

المغرب_تليلة الرازي

أعلن الرئيس الكيني الجديد وليام روتو، الغاء دولة كينيا اعترفها بـ “الجمهورية الصحراوية”، مؤكدا شروع حكومته في خطوات إنهاء وجود الكيان الانفصالي في البلاد.
جاء إعلان الرئيس الكيني ذلك، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بتويتر، وذلك مباشر بعد استقباله لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بقصر الرئاسة بنيروبي.
وكشفت وليام روتو، الذي جرى تنصيبه، الأربعاء، رئيسا جديدا للبلاد بحضور مجموعة من قادة وزعماء دول العالم، أنه تلقى رسالة تهنئة من الملك محمد السادس.
وشدد روتو، ضمن التغريدات ذاته، على أن كينيا تؤيد إطار عمل الأمم المتحدة باعتباره الآلية الحصرية لإيجاد حل دائم للنزاع على الصحراء المغربية.
وأضاف أنه سيعمل على “تسريع العلاقات مع المملكة المغربية في مجالات التجارة والزراعة والصحة والسياحة والطاقة… من أجل المنفعة المتبادلة لبلداننا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831