أخباراخبار العالم

فنلندا تغلق حدودها أمام السياح الروس

و.ش.ع

متابعة_ سهام السلايمي

اغلقة فنلندا حدودها أمام السياح الروس. ستدخل قواعد التأشيرة المشددة بشكل كبير للمسافرين من روسيا حيز التنفيذ في منتصف ليل الجمعة ، كما أعلنت وزيرة الخارجية بيكا هافيستو في مؤتمر صحفي في هلسنكي اليوم.

وقال هافيستو إن الأحداث التي أحاطت بالتسريبات في خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم في بحر البلطيق والاستفتاءات الوهمية في أوكرانيا عجلت بقرار الحكومة .

وفقًا لإذاعة Yle الفنلندية ، فهي ليست نقطة توقف كاملة للدخول. يجب تطبيق استثناءات حتى يتمكن الروس من الاستمرار في القدوم إلى فنلندا ، على سبيل المثال للقاء أفراد الأسرة المقربين أو للعمل أو لتلقي الرعاية الطبية.

30 إلى 50 في المائة أقل من الروس

سيكون الاختلاف الكبير الآن هو أن الروس لم يعد بإمكانهم السفر إلى فنلندا للأغراض السياحية – ومن هناك إلى دول شنغن الأخرى. وفقًا للمعلومات الواردة من وكالة الأنباء الفنلندية STT ، من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تقليل عدد الروس الذين يصلون إلى الحدود بنسبة 30 إلى 50 بالمائة.

تمتلك فنلندا حدودًا مع روسيا يبلغ طولها حوالي 1340 كيلومترًا ، مما يجعلها الأطول بين جميع دول الاتحاد الأوروبي . وكانت دول الاتحاد الأوروبي المجاورة لروسيا ، وهي إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ، قد فرضت بالفعل قيودًا على دخول الأشخاص القادمين من الإمبراطورية الضخمة في 19 سبتمبر. منذ ذلك الحين ، لم يعد يُسمح للمواطنين الروس الحاصلين على تأشيرة شنغن للإقامة السياحية ورحلات العمل والأحداث الرياضية والثقافية بدخول البلدان.

كما نوقشت قضية التأشيرات بشكل مكثف في فنلندا منذ الصيف. كانت الدولة الواقعة في أقصى شمال الاتحاد الأوروبي قد أدخلت بالفعل بعض الإجراءات لجعل الأمر أكثر صعوبة على الروس في الحصول على التأشيرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: