أخباراخبار العالم

مستشار زيلينسكي: حرب أوكرانيا ستستمر حتى الصيف على الأكثر

و.ش.ع

متابعة_نسرين علي 

في حرب أوكرانيا ، كان على روسيا أن تتخلى عن الأراضي التي احتلتها آخر مرة. من المقرر الآن تعزيز قوات الكرملين مرة أخرى من خلال التعبئة الجزئية . يريد بوتين البناء على نجاحات الربيع في ساحة المعركة.

وقد يصبح الشتاء مشكلة للقوات الروسية في حرب أوكرانيا.

و من السهل تحريك دبابات الحرب الثقيلة التي تستخدمها روسيا بشكل أساسي على الأرض المتجمدة.

ومع ذلك ، يتعين على الروس بعد ذلك التعامل مع المعدات المجمدة وطرق الإمداد الأطول والحافز المتدهور. 

و يتوقع الخبراء أن تنتهي الحرب الصيف المقبل على أقرب تقدير.

في حالة أوكرانيا ، أدت المكاسب التي تحققت في أراضي الشرق في هذه الأثناء إلى نشوة . في مقابلة مع “بيلد” ، أعرب أوليكسي أريستوفيتش (47 عامًا) ، أحد أهم مستشاري زيلينسكي العسكريين ، عن ثقته في الانتصار: “أعتقد أن حرب أوكرانيا لن تستمر أكثر من صيف 2023”.

لم يعد Selenskyj يريد التفاوض

عميل المخابرات السابق يتذكر تصريحات رئيسه. وقال رئيسنا اليوم انه اذا ضم بوتين اراضينا فلن تكون هناك مفاوضات. أخيراً.” يأتي ذلك في ضوء إعلان الكرملين عن نيته الدفاع عن المناطق التي أجريت فيها الاستفتاءات.

حرب أوكرانيا

تنبأ أوليكسي أريستوفيتش بحرب أوكرانيا قبل ثلاث سنوات. – Instagram/@alexey.arestovich

وفضلاً عن ذلك: «سنراه في ساحة المعركة. يمكن أن ينتهي في عام 2023. لكنها قد تنتهي أيضا بشكل غير متوقع إذا حدث شيء ما في موسكو “.

مؤسس Heinemann

ويقول أندرياس هاينمان-جرودر أستاذ العلوم السياسية بجامعة بون (د) وباحث أول في مركز بون الدولي لدراسات الصراع. – مركز بون الدولي لدراسات الصراع

يقول على وجه اليقين: “الوضع الراهن في الجبهة سيكون محل نزاع حاد بحلول ربيع العام المقبل”. ستتميز العمليات القتالية بأسلحة بعيدة المدى وستكون أقل حرب اتصال.

كما أنه لا يعتقد أنه سيتم اتخاذ قرار قبل الصيف: “أفترض أن الحرب ستستمر على الأقل حتى الصيف المقبل ثم تتحول بعد ذلك إلى حرب منخفضة الحدة. لن تنتهي الحرب الا بعد الاطاحة بنظام بوتين “.

حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا
وهكذا تباطأ التقدم العسكري.
حرب أوكرانيا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: