أخباربلاد الشامفلسطين

منسق اللجنة المشتركة للاجئين : الدعم العربي وصل لمستويات متدنية ويهدد استمرار الأونروا

و.ش.ع

قال محمود خلف، منسق اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين، إن الدعم العربي المقدم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، وصل في الأعوام السابقة إلى مستويات متدنية جدًا، خلافًا لقرار الجامعة العربية في أوائل الستينيات بأن يكون الدعم المقدم للوكالة بنسبة 7.8% من موازنتها العامة، وهو ما يقارب 160 مليون دولار سنويًا.

وأضاف في تصريحات  أن العام الجاري، لم تقدم الدول العربية سوى 20 مليون دولار لدعم الوكالة، وهذا يعني أن هناك تقصيرًا واضحًا، لم يكن سببه النقص في الأموال العربية،  حيث قدمت الدول العربية ما يقرب من 200 مليون دولار في عام 2018 عند سحب دونالد ترامب الدعم الأمريكي للأونروا والمقرر بحوالي 360 مليون دولار، وأنقذت الدول العربية الوكالة من حالة الانهيار.
وتابع: “الآن الدول العربية بمجموعها، وخاصة المملكة العربية السعودية والكويت والجزائر وقطر، لم تقدم سوى 20 مليون دولار، وهو نوع من الخضوع للإرادة الأمريكية، التي تفضل عدم  في  مساهمه الدول العربية دفع مساهمتها لوكالة الأونروا، وهو موقف مستغرب ومستهجن”.
وأكد أن الوكالة لم تطلب من الدول العربية تقديم كامل أموال تمويل الأونروا، وليس هناك أي رغبة في تعريب الوكالة، بل أن تدفع الدول العربية المساهمات المحددة لها، بقيمة 7.8% من موازنة الوكالة، من أجل تفادي نقص تقديم الخدمات للاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831