أخباراخبار العالم

نورد ستريم: كان من الممكن أن يخطط بوتين لعمليات الهدم لفترة طويلة(فيديو)

و.ش.ع

متابعة_نسرين علي 

يفترض الكثيرون الهجمات الروسية على خطوط أنابيب نورد ستريم. وتقول أجهزة الأمن الغربية إن التخريب كان يمكن التخطيط له لفترة طويلة.

20220929-dqf6q6cevrr91gc1

ربما أدى عمل تخريبي إلى تسرب نورد ستريم. تتفق الدول المجاورة والاتحاد الأوروبي الآن على هذا. السؤال الكبير: من وراءها؟ بالنسبة لكبار الدوائر الأمنية البريطانية ، الإجابة على هذا السؤال واضحة: إنهم الروس!

كما ذكرت صحيفة “لندن تايمز” ، يشتبه في أن بوتين قد “خطط على الأرجح للهجمات التخريبية لفترة طويلة”. ونقل عن مصدر قوله ان الانفجارات “نفذت باستخدام عبوات ناسفة وضعت قبل اسابيع من التفجير”.

حرب أوكرانيا
 محطة الغوص: فلاديمير بوتين (69) في غواصة صغيرة عام 2015 بالقرب من سيفاستوبول 

السيناريو الأكثر احتمالا هو أن روسيا “نشرت سرا مركبة ذاتية القيادة تحت الماء مع عبوة ناسفة” في نقاط مختلفة في خطوط الأنابيب. وبحسب المصدر البريطاني ، كان من الممكن إطلاق مثل هذه المركبة تحت الماء قبل أشهر من سفينة صغيرة ، مثل قارب صيد ، ثم إلقاء عبوات ناسفة بجوار خط الأنابيب .

وبحسب معلومات من صحيفة “بيلد” ، تفترض السلطات الأمنية الألمانية أن عبوات ناسفة تم دمجها في الأنابيب أثناء البناء – ما يسمى بـ “أجهزة الإغلاق للطوارئ”.

تلمح صحيفة روسية إلى تورط الولايات المتحدة في تسرب خطوط الأنابيب

ونفى الكرملين يوم الأربعاء التكهنات بشأن تورط روسيا في الأضرار التي لحقت بخطوط الأنابيب ووصفها بأنها “غبية وعبثية”. موسكو تعتبر نفسها ضحية. بدأت السلطات تحقيقا في الإرهاب ودعت موسكو إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن هذه القضية.

في غضون ذلك ، يبدو أن آلة الدعاية في البلاد تحاول التركيز على الولايات المتحدة. وبحسب تقرير إعلامي روسي ، من المحتمل أن تكون طائرة هليكوبتر أمريكية متورطة في التسريبات.

حلقت المروحية متعددة الأغراض MH-60R Strike Hawk فوق بحر البلطيق لمدة تسع ساعات يوم الأحد ، على بعد 250 كيلومترًا فقط من جزيرة بورنهولم الدنماركية ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الإنترنت lenta.ru.

الوسيط ، الذي يعتبر قريبًا من الكرملين ، أشار إلى بيانات من Flightradar وذكر أنه تم اكتشاف تسرب الغاز بالقرب من جزيرة بورنهولم. كما أكد موقع “lenta.ru” ، يمكن للمروحية القتالية أيضًا أن تقاتل أهدافًا تحت الماء ، من بين أشياء أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: