التحقيقات

وزارة_التنمية_المحلية تسريع_الاستجابة_المحلية_للقضية_السكانية

و.ش.ع

متابعه/وليد محمد

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان وتفعيل دور المجتمع المدني لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية ٢٠٣٠ …

قامت اليوم وحده سكان بمحافظة قنا تحت رعاية اللواء أشرف الداوودي محافظ قنا، وبتوجيهات من الدكتورة فاطمة الزهراء مدير الوحدة المركزية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية، وبرئاسة الأستاذ رمضان الصغير مدير وحدة السكان بالمحافظة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي والجهات المعنية في تنفيذ برامج توعوية متكامله حول أضرار تعاطي المخدرات في قري ومراكز المحافظة.

وتضمنت المبادرة برامج توعوية متكاملة الأركان حول أضرار التعاطي للمخدرات بأنواعها في القري تحت عنوان (مستقبل شبابنا يهمنا) وانتقلت بمركز نجع حمادى وقرية الشاورية وتضمنت العديد من الإجراءات الوقائية إضافه إلى توفير الخدمات والمشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر والتوعية من الناحية الدينية .

وجاري الاستمرار في تنفيذ البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من مخاطر المخدرات الذي تؤثر سلباً على المجتمع وخاصة الشباب والمراهقين، وكذلك تدريب الشباب علي اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من الأدمان، وتثقيف الأسر وتقديم الرعاية الصحية تحت إشراف طبي متكامل، بالإضافة إلي التواصل المباشر مع المواطن في القري وتأهيل الكوادر المجتمعية للمشاركة في التوعية بخطورة المخدرات مع تقديم الدعم النفسي والطبي وجاري تكثيف تنفيذ المبادرة بجميع القري نحو قري خالية من الأدمان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5831