أخبارمصر

وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية يفصح عن أجندة جديدة للعمل

 

و .ش. ع

كتب: رضا الحصرى

التقت  وكالة أنباء الشرق العربي من خلال رئيس قسم المحافظات .. بالمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية .. .. والذي يشغل هذا المنصب بالدقهلية منذ عدة أيام بسيطة بعد إصدار وزير القوى العاملة حركة تنقلات وشغل بعض الوظائف والأماكن كان ضمنها تعيين المستشار ياسر سعيد وكيلا لوزارة القوى العاملة بالدقهلية.. خلفا لأحمد حسن القللى .. الذي تم نقله وكيلاً لوزارة القوى العاملة بالغربية ..

ونظراً لما نعلمه من ان هناك بعض الملفات الساخنه التى تبحث فيها جهات رقابية وبعض جهات التفتيش والتى تنصب على تبديد بعض العهد وإهدار بعض الأموال وتسريب بعض الأموال والمستحقات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة التى كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد منحها لبعض الفئات حال تعطل العديد والعديد في مواجهة جائحة كورونا.. ونظرا لاننى أعلم بطريقة أو بأخرى بأن مديرية القوى العاملة بالدقهلية لها ملف مكتظ بجهات رقابية وجهات سيادية تبحث فيه .. .. وننتظر النتائج ومعاقبة المتلاعبين في العهد والرواكد والمستحقات الخاصة ببعض الفئات والشراء بالأمر المباشر وغير ذلك كثير..

إلا أنه ومع وصول قيادة جديدة كان لزاماً علينا الذهاب إلى مديرية القوى العاملة بالدقهلية.. لنلتقى بالمستشار ياسر سعيد وكيل الوزارة .. .. وطارق عبد اللطيف البنا وكيل المديرية..

وقد كان اللقاء حول محاور متعددة اهمها الآتى:
محاولة تفادى الأخطاء السابقة والإلتزام والانضباط ومنع التلاعب.
الإهتمام بالعمالة الغير منتظمة التى عانت فى الفترات السابقة مع وجود بعض الشخصيات التي سربت بعض مستحقاتهم.
طموحات ورؤية القيادة الجديدة وكيفية تنفيذ ذلك.

وقد التقيت بالمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية وقد أفاد ان هناك بعض الأمور لا يعرف عنها شيئا لأنه لم يعاصرها حتى وإن كانت محل بحث فالأمر فى أيدى أمينة وأجهزة وطنية صالحة لاتنشد إلا الصدق والأمانة والصالح العام والحفاظ على المال العام.

وبالنسبة للنقطة الثانية .. فقد أفاد أن هناك إهتمام كبير بالعمالة الغير منتظمة وان لها مستحقات ومكافآت يتم صرفها في أوقات ومناسبات متنوعة وبضوابط وآليات صحيحة وسليمة.

وبالنسبة للنقطة الثالثة والأخيرة وهى رؤية التطوير فقد أفاد وكيل الوزارة أنه سيقوم بالمشاركة مع طارق عبد اللطيف وكيل المديرية بميكنة ورقمنة المديرية بالكامل كما سبق ونفذ ذلك بالإسكندرية حال توليه العمل هناك وكانت الاسكندرية الرائدة والمديرية الوحيدة التي كانت مميكنة وتخضع للرقمنة بالكامل في الوزارة عامة..

واضاف انه بعد موافقة الجهات يسعى لفتح باب الندب إلى المديرية من المصالح والمؤسسات والهيئات الحكومية وقطاع الأعمال لتطعيم المديرية بالكفاءات والثروة البشرية اللازمة لتمكين المديرية من الرقمنة والميكنة..

وفى النهاية نتمنى للمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية وطارق عبد اللطيف البنا وكيل المديرية التوفيق والسداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: