أخباربلاد الشاملبنان

جعجع يثني على موقف “حزب الله” من الترسيم: المرة الأولى التي يتصرف فيها بمنطقية!

و.ش.ع

أثنى سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبناني، على موقف “حزب الله” من ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لكنه قال إنها المرة الأولى التي يتصرف فيها الحزب بمنطقية.

  ووافق تصرحاتنقلها موقع “النشرة” اللبناني، قال جعجع: “هذه المرة الأولى والوحيدة التي يتصرف فيها حزب الله بشكل منطقي، باعتبار أن هناك اتفاقا تكمن فيها مصلحة لبنان”

وأوضح حزب الله غض الطرف لهذا السبب، واصفا مواقفه السابقة بـ”العنتريات” قائلا إنها (عنتريات حزب الله) للاستهلاك المحلي”.

وعن رأيه في أسباب هذا الموقف من “حزب الله” قال جعجع: “لا أعتقد حتى إشعار آخر أن هناك صفقة عابرة للقارات بالنسبة لتعاطي “حزب الله” مع موضوع ترسيم الحدود، وبالنسبة لهم عمل الدولة غير موجود في مفهومه والحل الوحيد للخروج منالوضع الرهن الضاغط عليه هو بحاجة للمال من أجل بيئته الحاضنة ومن ثم لباقي اللبنانيين وما من حل للقيام بذلك إلا استخراج النفط، لهذا الأمر قبل بعقد اتفاق مع إسرائيل”.

وفسر جعجع موقف الحزب قائلا: “حزب الله يريد ترسيم الحدود لتلزيم التنقيب لشركة ما وبالتالي اقتراض المال منها من أجل تمويل الدولة بدلاً من الذهاب إلى  البنك الدولى ، وهو كان متمسكاً بسعد الحريري ومن قبل الرئيس الشهيد رفيق الحريري لأنهما كانا يأتيان بالأموال على لبنان فهو بحاجة لمن يمكنهم الإتيان بالأموال إلى لبنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: