أخباراخبار العالم

قال وزير الخارجية كليفرلي إن بريطانيا ستدعم أوكرانيا حتى النصر في الحرب

و.ش.ع

متابعة _ جيهان حسن 

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي يوم الثلاثاء إن بريطانيا لديها “القدرة الاستراتيجية” للوقوف إلى جانب أوكرانيا حتى النصر في الحرب مع روسيا .

وكانت بريطانيا واحدة من أكثر الداعمين الدوليين لكييف صخبا حيث أرسلت الآلاف من الأسلحة المضادة للدبابات ومئات الصواريخ وعربات القتال المدرعة بالإضافة إلى تدريب الجنود الأوكرانيين.

في خطاب أمام مؤتمر حزب المحافظين الحاكم ، سيقول كليفرلي إن البريطانيين لم يكونوا “معلقين” على الأحداث العالمية بل “لاعبين على أرض الملعب” ، معتقدين أن المعتدين لا يمكنهم غزو جيرانهم دون عقاب.

وسيقول كليفرلي وفقًا لمقتطفات من خطابه الصادر عن المحافظين : “هذا هو السبب في أننا نقف جنبًا إلى جنب مع أولئك الأوكرانيين الشجعان الذين يدافعون عن وطنهم. وبريطانيا لديها القدرة على التحمل الاستراتيجي لرؤيتهم حتى النصر” .

“سوف ندعمهم حتى يتم الانتصار في هذه الحرب. سندعمهم حتى استعادة سيادتهم . لن نعترف أبدًا بضم لوهانسك أو دونيتسك أو خيرسون أو زابوريجيه أو شبه جزيرة القرم.

“إنهم أوكرانيا . وعندما انتصرت أوكرانيا في هذه الحرب ، فإننا سندعمهم وهم يعيدون بناء منازلهم واقتصادهم ومجتمعهم.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: