أخباربلاد الشامفلسطين

قلق فلسطيني من احتمال نقل سفارة المملكة المتحدة في إسرائيل

و.ش.ع

متابعة _ امنه حقظ الله 

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن قلقه يوم الاثنين من قرار بريطانيا مراجعة موقع سفارتها في إسرائيل خشية نقلها من تل أبيب إلى القدس.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس إنها تدرس ما إذا كانت ستبقي السفارة في مكانها أم لا.

وقال اشتية في اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء في رام الله في الأراضي المحتلة “أي تغيير في الوضع الراهن في القدس من شأنه أن يقوض حل الدولتين وسيعتبر اعترافا ضمنيا بضم المدينة لإسرائيل ، الأمر الذي سيشجع دولة الاحتلال”. الضفة الغربية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعرب بالفعل عن امتنانه لأن تروس كان يفكر في هذه الخطوة.

نقلت الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس في عام 2018 ، في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين. وحذت هندوراس وغواتيمالا وكوسوفو حذوها منذ ذلك الحين.

وقال اشتية إن فعل تروس الشيء نفسه ، فسيضر بعلاقات بريطانيا مع الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية التابعة للحكومة البريطانية لرويترز في بيان إن تروس “يدرك أهمية وحساسية موقع السفارة البريطانية في إسرائيل”.

وقال المتحدث “نجري مراجعة للموقع الحالي للتأكد من أننا في أفضل وضع ممكن لمواصلة تعزيز المصالح البريطانية في إسرائيل ، والسلام والاستقرار في المنطقة ، ودعم حل الدولتين”. “لن نتكهن بنتيجة أي مراجعة قبل أن تنتهي”.

يريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين في عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: