أخبارمصر

وكيل تعليم الدقهلية: منع العقاب البدني والنفسي والإلتزام بلائحة الإنضباط المدرسى

ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

و .ش . ع

كتب: رضا الحصرى

صرح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى لقاء وتصريحات خاصة لنا .. في ضوء ما انتشر مؤخرا من استخدام البعض العقاب البدني مع أبنائنا الطلاب والتلاميذ بالمدارس ..

فقد تفضل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنبيه والتعميم على الجميع بضرورة الالتزام بتفعيل القرار الوزاري رقم ٢٨٧ لسنة ٢٠١٦ الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسى الصادر من وزارة التربية والتعليم بالتعليمات المشددة بحذر استخدام العقاب البدنى والنفسى وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسى بالمدارس ..

واضاف وكيل الوزارة أنه قد أصدر قرارا بتفعيل لائحة الانضباط بالمدارس وانه يحذر تحذيرا شديد اللهجة بأنه لم ولن يتهاون مع أي متجاوز في حق أبنائنا الطلاب .. باستخدام أي من العقوبات سواءا كانت بدنية او نفسية عليهم أو توجيه عبارات نابية تخدش الحياء والآداب العامة او تعرض أبنائنا الطلاب للتنمر أو السماح به ..

وشدد التحذير من الوقوع في أى شكل من أشكال الإساءة النفسية والبدنية .. وأهمية استخدام الأساليب التربوية والاحتكام للائحة الانضباط المدرسي والالتزام بها ..

كان ذلك ما جاء في تصريحات ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اليوم أثناء لقاء بنا .. تناول خلاله التطرق لمنع العقوبات البدنية والنفسية للطلاب والتلاميذ بالمدارس بالدقهلية والاحتكام للائحة الإنضباط المدرسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: