أخباراخبار العالم

يوم كيبور” وانتخابات الكنيست… إسرائيل تصعد من انتهاكاتها في الضفة وتحذيرات من انتفاضة فلسطينية

و.ش.ع

في ظل احتفال إسرائيل بما يسمى “يوم كيبور” أو “يوم الغفران”، وفي خضم المنافسة الشرسة بين القوى السياسية استعدادًا لانتخابات الكنيست، تصاعدت حدة المواجهات الإسرائيلية الفلسطينية في الضفة الغربية.

وفرضت إسرائيل إغلاقا شاملا، مع الإبقاء على قوات الأمن في حالة تأهب قصوى وسط عدد قياسي من الإنذارات الأمنية، فيما أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الفلسطينيين في الضفة الغربية تحت  حماية الجيش؛ محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد وانفجار الأوضاع.
وأكدت الرئاسة أن هذه الاعتداءات، وخاصة في بلدات شمال الضفة الغربية؛ تسببت بإصابة العشرات، وترويع الأطفال، وتخريب الممتلكات، وقطع الطرق.

وقال مراقبون إن إسرائيل تصعد من انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في هذه الأيام من كل عام، في إطار الحرب الدينية التي تخوضها ضدهم، مؤكدين على قرب اندلاع انتفاضة ثالثة إذا لم يتدخل المجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: