أخبارحوادث

15 قتيلا على الأقل في أعمال شغب جديدة في سجن إكوادور

و.ش.ع

متابعة _ جيهان الشبلي 

أفاد مسؤولون في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية أن 15 سجينا على الأقل لقوا حتفهم اليوم الاثنين في أحدث أعمال شغب استهدفت نظام السجون المضطرب في الإكوادور .

وقال بيان صادر عن الوكالة التي تدير سجون الإكوادور ، إن أعمال الشغب خلفت 15 قتيلا و 21 جريحا .

وكانت وكالة الأمن القومي قد أعلنت في وقت سابق أن الوحدات التكتيكية تواصل عملياتها لاستعادة السيطرة على المنشأة الواقعة في مدينة لاتاكونجا جنوب الإكوادور.

كان السجن ، الذي يضم حوالي 4300 سجين ، وهو أحد أكبر السجون في البلاد ، موقعًا لسبع أعمال عنف كبيرة مرتبطة بتهريب المخدرات خلفت أكثر من 400 نزيل منذ فبراير 2021.

لم تتمكن السلطات من منع العنف الوحشي ، الذي يتم في كثير من الأحيان بالسكاكين وشمل قطع الرؤوس.

وبحسب التقديرات الرسمية ، فإن السجون المكتظة بالبلاد تضم نحو 35 ألف سجين ، كثير منهم أعضاء في عصابات مرتبطة بتهريب المخدرات.

تحدها كولومبيا وبيرو ، أكبر منتجي الكوكايين في العالم ، وتعمل الإكوادور كميناء مغادرة لشحنات المخدرات ، في المقام الأول إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

في عام 2021 ، ضبطت الإكوادور 210 أطنان من المخدرات ، معظمها من الكوكايين.

في العام الماضي ، بلغ معدل القتل في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 17.7 مليون نسمة 14 لكل 100 ألف ، أي ضعف معدل القتل في عام 2020.

في محاولة لتحسين الظروف المعيشية في سجون الإكوادور ، أطلق الرئيس غييرمو لاسو أول إحصاء للسكان في البلاد في أغسطس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: